حكومة “الوفاق” الليبية تتوعد بمقاضاة أصالة نصري بسبب أغنية “الحب والسلام”

أصالة نصري وبخلفية الصورة تظهر لوحة القائد الليبي "عمر المختار" في فيديو كليب أغنية "الحب والسلام" - 2020

camera iconأصالة نصري وبخلفية الصورة تظهر لوحة القائد الليبي "عمر المختار" في فيديو كليب أغنية "الحب والسلام" - 2020

tag icon ع ع ع

أدانت الهيئة العامة للثقافة في حكومة “الوفاق الوطني” الليبية، المعترف بها دوليًا، إظهار لوحة للقائد الليبي عمر الهلالي المعروف بـ”عمر المختار”، بجانب صورة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وذلك في “فيديو كليب” للمطربة السورية أصالة نصري، حمل اسم “الحب والسلام”.

وقالت الهيئة في بيان لها أمس، الأحد 5 من تموز، عبر حسابها في “تويتر”، إن “ما قامت به أصالة من ربط بين صورة شيخ الشهداء عمر المختار ورئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، (…) إهانة لكل الليبيين”.

واعتبرت الهيئة في بيانها أن شخصية “عمر المختار” لا تُقارن بـ”مجرم حرب قتل أبناء شعبه”، في إشارة إلى السيسي الداعم لـ “الجيش الوطني الليبي” بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتوعدت الهيئة بعدم التهاون مع ظهور لوحة “عمر المختار” بجانب السيسي، من خلال تقديم شكوى رسمية ضد المطربة السورية في القضاء المحلي والدولي، بالإضافة إلى نقابة الفنانين.

وتشهد ليبيا صراعًا على الشرعية والسلطة بين حكومة “الوفاق” غربي ليبيا، التي تتخذ من مدينة طرابلس الساحلية عاصمة لها، تحت قيادة رئيس الوزراء، فايز السراج، منذ عام 2016، وبين اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المدعوم من مجلس النواب بمدينة طبرق شرقي البلاد.

اقرأ أيضًا: أصالة تغضب جمهورها بالتأرجح على حبال السياسة

وتقف كل من مصر والإمارات وروسيا بصف حفتر، في حين تدعم الأمم المتحدة وقطر وتركيا حكومة “الوفاق”.

ونشرت أصالة، في 3 من تموز الحالي، أغنيتها الجديدة “الحب والسلام” التي حملت تناقضًا بين كلمات الأغنية ومضمونها الذي أظهر رسومات لشخصيات سياسية عربية، من بينها الرئيس المصري الأسبق، أنور السادات، والرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الإمارات الأسبق، زايد بن آل نهيان، وملك السعودية الأسبق، عبد العزيز آل سعود، بالإضافة إلى شخصيات فنية وعلمية عربية وأجنبية.

وبرز ربط الشخصيات السياسية مع السلام في مقطع تظهر فيه لوحة للسادات مع غناء أصالة نصري في الأغنية “أنا الحب والسلام”.

وأثار ذلك الفيديو موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة