fbpx

المحكمة ترفع العقوبة.. مانشستر سيتي سيشارك في دوري أبطال أوروبا

احتفال لمدرب مانشستر سيتي وفريقه بانتصار حققوه ضد ساوثهامبتون- (AFP)

احتفال لمدرب مانشستر سيتي وفريقه بانتصار حققوه ضد ساوثهامبتون- (AFP)

ع ع ع

أعلنت المحكمة الرياضية الأوروبية (كاس) رفع عقوبة حرمان مانشستر سيتي الإنجليزي من دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين، مؤكدة مشاركته في المنافسة الأغلى أوروبيًا، لعدم وجود أدلة كافية ضده.

وخفضت المحكمة الغرامة المالية على مانشستر سيتي من 30 مليون يورو إلى عشرة ملايين يورو، على أن تسدّد.

وعلّق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على القرار عبر موقعه الرسمي اليوم، الاثنين 13 من تموز، بقوله إن المحكمة لم تجد الأدلة الكافية لتطبيق القرار الذي اتخذه في شباط الماضي بحرمان السيتي من المشاركة في الأبطال لموسمين، وتغريمه بمبلغ 30 مليون يورو، بدعوى ارتكاب خروقات بشأن قانون اللعب المالي النظيف.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيانه أنه لن يعلّق على هذه القضية بعد الآن.

 

 

السيتي سعيد شاكرًا الجهود لبراءته

بدوره أعرب مانشستر سيتي في بيان رسمي عن ترحيبه الشديد بقرار المحكمة الرياضية، وتوجه بالشكر لجميع أعضاء النادي الذين عملوا على رفع الإيقاف عن الفريق الإنجليزي.

وجاء في نص البيان أن مانشستر سيتي وفريقه القانوني لم يراجع الحكم الكامل للمحكمة، إلا أن النادي يرحب بآثار قرار اليوم كتحقق من موقف النادي ومجموعة الأدلة التي أحضرها.

وشهدت الفترة الماضية جدلًا كبيرًا حول مصير نجوم مانشستر سيتي في حال تأكيد عقوبة إيقاف النادي عن المشاركة في البطولات الأوروبية.

وخرج إثر ذلك لاعب السيتي الجناح الألماني الموهوب ليروي ساني إلى بايرن ميونيخ بطل “بونديسليغا”، بصفقة بلغت 80 مليون يورو، ولمدة خمس سنوات.

https://twitter.com/LeroySane19/status/1279465640408031233

كما أن الأنباء بدأت بالتداول حول مصير المدير الفني للفريق الإسباني، بيب جوارديولا، الذي سيستمر مع النادي بعد رفع عقوبة الإيقاف.

وسيضمن أبناء المدرب بيب المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال النسخة المقبلة، لاحتلالهم مركز الوصيف في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد البطل ليفربول.

ويوجد مانشستر سيتي في المركز الثاني بـ”البريميرليج” برصيد 72 نقطة، جمعها من 35 مباراة، بينها 23 فوزًا، وثلاثة تعادلات، وتسعة خسارات، وسجل لاعبوه 91 هدفًا كأقوى خط هجوم في المسابقة، واستقبلت شباكه 34 هدفًا فقط.

وكان مانشستر سيتي تعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمدة عامين بسبب خرقه قواعد قانون اللعب المالي النظيف خلال الفترة بين 2012 و2016.

ولكن قرر نادي مانشستر سيتي اللجوء إلى محكمة “كاس” من أجل رفع قرار الإيقاف عنه، وهو ما حدث بالفعل في نهاية المطاف.

وتعتبر كأس “ذات الأذنين” أولوية لإدارة السيتي وكادرها الفني والإداري، وخصوصًا مع قدوم جوارديولا، إذ إن النادي لم يحقق لقب الأبطال منذ تأسيسه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة