“تحرير الشام” تطلق سراح “إغاثي بريطاني” بكفالة

camera iconعامل الإغاثة البريطاني توقير شريف الملقب أبو حسام بعد إطلاق سراحه من سجون تحرير الشام- 15 من تموز 2020 (تحرير الشام)

tag icon ع ع ع

أطلقت “هيئة تحرير الشام” سراح عامل الإغاثة توقير شريف، الملقب بـ”أبو حسام البريطاني”، بكفالة حضورية، بحسب مسؤول التواصل الإعلامي في “الهيئة”، تقي الدين عمر.

وقال عمر في مراسلة إلكترونية مع عنب بلدي اليوم، الأربعاء 15 من تموز، إن “الهيئة” اعتقلت “أبو حسام” بناء على مذكرة توقيف صدرت بحقه بموجب أدلة قُدمت للقضاء، ثم أُحيل إلى التحقيق.

وأضاف عمر أن “أبو حسام” مثل أمام النيابة العام في المحكمة العسكرية بعد انتهاء التحقيق، واستمع للتهم الموجهة إليه، وقدم ما لديه من دفاع، ثم أُحيل من قبل النيابة العامة إلى المحكمة العسكرية.

وأوضح أن هذه الادعاءات تتعلق بـ”سوء إدارة أموال الإغاثة، ونقل جزء منها لدعم بعض المشاريع التي تحرّض على الانقسام والانشقاق والتفرقة”.

وأكد المسؤول في “الهيئة” إخلاء سبيل “أبو حسام” على ذمة المحاكمة بكفالة حضورية وطلب من أهله، في حين حددت المحكمة موعد جلسته مع القضاء بعد 15 يومًا، ثم يصدر الحكم القضائي بحقه.

وكانت “تحرير الشام” اعتقلت توقير شريف، في 23 من حزيران الماضي، وبررت حينها سبب الاعتقال بـ”ادعاءات خطيرة بحقه، لا يمكن التغاضي عنها، فأوقف على ذمة التحقيق”.

وبحسب زوجة “أبو حسام”، في مقابلة مع عنب بلدي، فإن زوجها تعرض للضرب في أثناء اعتقاله.

ويعمل “أبو حسام البريطاني” في مجال الإغاثة والجمعيات الخيرية، وهو صاحب جمعية “Live Updates From Syria”، ومدارس “أبناء الشام”، ونادي “قاح” الرياضي، بحسب مصادر مقربة منه.

ويتركز نشاط “أبو حسام” في المناطق الحدودية بشكل عام، وبلدة أطمة بشكل خاص، ويسكن فيها.

وسبق للحكومة البريطانية أن جردته من الجنسية، لاتهامه بالعمل مع ما وصفتها بـ”جماعات إرهابية” في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة