قريبة لصالح مسلم تسلم نفسها للأمن التركي

صالح مسلم خلال اقتياده إلى جلسة المحكمة في التشيك - 27 شباط 2018 (Reuters)

صالح مسلم خلال اقتياده إلى جلسة المحكمة في التشيك - 27 شباط 2018 (Reuters)

ع ع ع

أعلنت تركيا أن ابنة شقيق عضو هيئة الرئاسة المشتركة في “حزب الاتحاد الديمقراطي”، صالح مسلم، سلمت نفسها إلى الأمن التركي في ولاية مرسين، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية اليوم، السبت 18 من تموز، فإن داليا محمود مسلم (21 عامًا)، سلمت نفسها بعد إقناعها من قبل فرق الأمن بضرورة الاستسلام.

وأقرت الفتاة، الملقبة داخل تنظيم حزب “العمال الكردستاني” باسم “فيان شرفان”، بأنها ابنة شقيق صالح مسلم، ووالدها محمود ينشط داخل التنظيم في مدينة عين العرب السورية على الحدود مع تركيا.

كما اعترفت أنها كانت الحارس الشخصي للقيادية في التنظيم “غولتن آلتاش” الملقبة باسم “أسماء سامور” في سوريا، والمطلوبة لدى الجهات الأمنية التركية على النشرة الحمراء.

ولم يصدر أي تصريح من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي أو صالح مسلم حول صحة الرواية التركية أو نفيها حتى إعداد التقرير.

وتتهم تركيا حزب “الاتحاد الديمقراطي” بالتبعية الفكرية والحزبية لحزب “العمال الكردستاني” المحظور في تركيا، بزعامة عبد الله أوجلان.

وتنظر تركيا إلى “الاتحاد الديمقراطي” بأنه تنظيم “إرهابي”، كما تتهمه المعارضة السورية وفصائل “الجيش الحر” بأنه حزب “انفصالي”، في الوقت الذي يدير فيه مساحة واسعة من شمال شرقي سوريا، تحت راية “الإدارة الذاتية”.

وينحدر صالح مسلم من مدينة عين العرب (كوباني”) وهو من مواليد 1951 درس الهندسة الكيميائية في اسطنبول، وعمل في مؤسسة البترول العامة في المملكة العربية السعودية وعاد إلى سوريا وأسس “حزب الاتحاد الديمقراطي” عام 2003.

وأعلنت تركيا، في شباط الماضي، عن مكافأة قدرها أربعة ملايين ليرة، لمن يسلمها صالح مسلم.

كما أصدرت في كانون الأول 2016، مذكرة توقيف بحق مسلم، إلى جانب 48 من قادة حزب “العمال” الذي تصنفه “إرهابيًا”.

وكانت التشيك أعلنت اعتقال صالح مسلم، في شباط الماضي، بطلب من تركيا، قبل إطلاق سراحه، قبل إخلاء سبيله بعد ثلاثة أيام رغم دعوات تركيا لاحتجازه حتى البت في طلب تسليمه إليها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة