“محلي” رأس العين يمدد موعد تسليم إجازات الحصاد إلى تركيا

حصاد القمح في رأس العين(الصفحة الرسمية عبر الفيس بوك للمجلس المحلي لرأس العين

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة رأس العين، شمال غربي محافظة الحسكة، تمديد موعد دخول السوريين من أصحاب إجازات الحصاد إلى تركيا.

وجاء في صفحة المجلس الرسمية عبر “فيس بوك” اليوم، الاثنين 20 من تموز، “سيكون آخر موعد لتسليم إجازات الحصاد حتى نهاية عيد الأضحى، في 6 من آب المقبل، بينما سيكون آخر موعد تسجيل للعودة اعتبارًا من يوم الثلاثاء 4 من آب المقبل حتى يوم الخميس 6 من الشهر نفسه”.

وحصر المجلس أيام الدخول إلى تركيا للأشخاص ممن قضوا إجازات الحصاد، بيومي السبت والأحد 8 و9 من آب المقبل.

وأكّد المجلس أن من يتخلف لأي سبب من الأسباب لن يُسمح له بالدخول إلى تركيا.

وكانت السلطات التركية سمحت بدخول عشرات اللاجئين الذين يقيمون على أراضيها لحصاد محاصيلهم الزراعية في ريف الحسكة، بعد أيام على دخول عشرات الحصّادات الزراعية من تركيا إلى مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وتسيطر تركيا و”الجيش الوطني السوري”، الذي تدعمه، على المنطقة الممتدة من مدينة تل أبيض بريف الرقة إلى رأس العين بريف الحسكة، وجاءت هذه السيطرة بعد معركة ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تمثل العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية ” (قسد)، في 9 من تشرين الأول 2019.

وسبق أن أدخلت تركيا عشرات الحصّادات الزراعية كي تسهم بحصاد المحاصيل في هاتين المنطقتين، ووصلت آخر دفعة منها، في 20 من حزيران الماضي، وضمت 20 حصّادة.

وخلال السنوات الماضية، نزح إلى تركيا عدد كبير من أبناء رأس العين وتل أبيض، وعاد قسم منهم بعد سيطرة الجيش التركي على المنطقة، وبقي قسم آخر يعيش داخل تركيا.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة