× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حماة.. المعارضة تستعيد محطة زيزون وعينها على جورين

ع ع ع

استعادت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات “جيش الفتح” سيطرتها على محطة زيزون الحرارية في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، الأربعاء 5 آب ، تزامنًا مع مواجهات قريبة من معسكر جورين التابع لقوات الأسد.

وأفاد مراسل عنب بلدي في سهل الغاب، أن فصائل “جيش الفتح” استعادت سيطرتها الكاملة على محطة زيزون بعد معارك عنيفة استمرت منذ ليلة أمس، محكمة قبضتها على بلدة فريكة وتل حمكي في ريف إدلب.

وسيطرت المعارضة، ليلة أمس، على قرية البحصة التي تبعد مسافة 1 كيلو متر عن معسكر جورين، أبرز مراكز قوات الأسد في المنطقة، تزامنًا مع اشتباكات وقصف متبادل في بلدات الزيادية وتل واسط والقرقور الخاضعة للنظام.

المعارك أسفرت، وبحسب المراصد العسكرية التابعة للمعارضة، عن تدمير 8 دبابات ومدفعين ثقيلين لقوات الأسد، إضافة إلى اغتنام فصائل “الفتح” آليات ومعدات عسكرية خلفتها قوات الأسد قبيل انسحابها.

ويقع سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وتعتبره المعارضة المسلحة “مفتاحًا” لدخول ريف اللاذقية والساحل السوري بشكل عام.

مقالات متعلقة

  1. بعد القرقور.. "جيش الفتح" يتقدم في عمق الغاب
  2. في أربعة أيام.. "الفتح" يسيطر على ثلث سهل الغاب
  3. سهل الغاب إلى الواجهة.. فصائل إسلامية تتقدم على حساب الأسد
  4. ما هي العوائق التي تؤخر تحرير الغاب؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة