fbpx

تحديد عطلة عيد الأضحى في مناطق سيطرة النظام السوري

أطفال يلعبون في إحدى حدائق محافظة الرقة شمال شرق سوريا خلال عيد الفطر - 26 أيار 2020 (عنب بلدي)

أطفال يلعبون في إحدى حدائق محافظة الرقة شمال شرق سوريا خلال عيد الفطر - 26 أيار 2020 (عنب بلدي)

ع ع ع

حددت حكومة النظام السوري عطلة عيد الأضحى لمدة سبعة أيام، بحسب ما أعلنته رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الأحد 26 من تموز.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية (سانا) اليوم، عن رئاسة الوزراء قراره القاضي بأن تعطل الجهات العامة بدءًا من يوم الجمعة المقبل، في 31 من تموز، ولغاية يوم الخميس 6 من شهر آب المقبل.

وبهذا يعطل الموظفون السوريون تسعة أيام فعليًا، فأيام الجمعة والسبت (7 و8 من آب) هي عطل رسمية.

البيان طالب “مراعاة أحكام الفقرة “ج” من المادة “43” من القانون الأساسي للعاملين في الدولة، بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها”.

وسيكون عيد الأضحى في العاصمة دمشق دون صلاة عيد، بحسب قرار اتخذته الحكومة، في 23 من تموز الحالي، ضمن عدة إجراءات وقائية خاصة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بعد تسجيلها حالات متزايدة يوميًا في مناطقها.

وعلّقت وزارة الأوقاف، في 22 من تموز، صلاة عيد الأضحى في محافظتي دمشق وريف دمشق، جراء “توسع” انتشار حالات “كورونا” في المحافظتين، وارتباط الصلاة ببعض العادات الاجتماعية المؤدية للتزاحم، بحسب ما نقلته “سانا“.

وقررت الوزارة تعليق الدروس والمجالس وحلقات التدريس الدينية، وأنشطة معاهد “الأسد” في مساجد دمشق وريفها، وإغلاق كل صالات التعزية والأفراح التابعة للوزارة في المحافظتين حتى إشعار آخر.

في حين قررت استمرار إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة، على أن تكون ملتزمة بالقواعد الصحية والإجراءات الاحترازية.

وقرر مجلس الوزراء إغلاق جميع صالات المناسبات (الأفراح، العزاء) في المحافظات بدءًا من 24 من تموز، وحتى إشعار آخر، بحسب ما نقلته “سانا“، فإن المجلس كلّف الوزارات باتخاذ المزيد من الضوابط والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات 627 حالة معظمها في محافظتي دمشق وريف دمشق، شفي منها 191 حالة، وتوفي 36 شخصًا، بحسب أحدث إحصائيات وزارة الصحة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة