fbpx

بين دوريين.. أين يحط خربين رحاله

عمر خربين مرشح للرحيل عن الهلال السعودي (تعديل عنب بلدي)

عمر خربين مرشح للرحيل عن الهلال السعودي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تصدر لاعب الهلال السعودي والمنتخب السوري عمر خربين صدارة الأخبار الكروية في مصر والسعودية خلال الأسبوعين الماضيين.

وانتشرت أخبار غير مؤكدة عن انتقال قريب لخربين إلى نادي “الزمالك” المصري.

وتزامنت الأخبار مع تداول الصحف السعودية لقرار مدرب “الهلال“، رازفان لوشيسكو، الاستغناء عن عمر خربين وكارلوس إدواردو مع نهاية منافسات الموسم الحالي 2019- 2020.

ويبدو أن خربين، الذي صنفه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مطلع شهر تموز الحالي، ضمن “أساطير دوري أبطال آسيا“، لديه ثلاثة خيارات، بين التوجه لأحد الدوريات الخليجية، أو الانضمام لنادي آخر في السعودية، أو الانتقال إلى الزمالك المصري.

ويتوافق رحيل خربين عن الهلال، مع مطالب مدرب المنتخب السوري نبيل معلول، والذي قال في تصريحات صحفية في شهر أيار الماضي، اللاعب بالتوجه إلى فريق آخر ليضمن فرصه باللعب أساسيًا والعودة إلى مستواه.

وينتهي عقد خربين مع الهلال في صيف عام 2021.

خربين إلى التعاون.. خيار استراتيجي

قال موقع “Sport 360” الرياضي، في 23 من تموز الحالي، إن إدارة نادي الهلال تحاول إبرام صفقة تبادلية مع نادي التعاون.

ووفقًا للموقع، يحاول الهلال الحصول على توقيع اللاعب الكاميروني لياندر تاوامبا لتعزيز هجوم الفريق، على أن ينتقل خربين إلى نادي التعاون.

ويعد النادي “السكري” خيارًا جيدًا لخربين، خاصةً مع فرصه للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل (يحتل المركز السادس على سلم ترتيب الدوري السعودي، بفارق خمس نقاط عن الأهلي رابع الترتيب).

وتشارك الفرق السعودية الحاصلة على المراتب الأربع الأولى في الدوري في البطولة الأقوى آسيويًا.

كما أن خربين يملك خبرةً جيدة في الدوري السعودي، وهو ما يسهل مهمته.

وقال المحلل الرياضي محمد عواد في تصريحات سابقة لعنب بلدي، إنه ربما من الأفضل لعمر الانتقال إلى فريق ينتظر منه شيئًا ليضيفه إليه ويسعى لتحقيق نتائج جيدة محليًا وقاريًا، كفريق التعاون في منطقة القصيم، الذي لعب له اللاعب السوري جهاد الحسين في وقت سابق.

خربين على قائمة الزمالك.. تجربة ثانية في الدوري المصري

وتداولت الصحف المصرية خلال الأسبوع الماضي، أخبارًا عن اقتراب انتقال خربين إلى الزمالك، وقال موقع “الكابتن” المصري في 19 من تموز، إن النادي المصري تلقى عرضًا لضم خربين.

ويحتل الزمالك المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري، بتحقيقه 31 نقطة مع مبارتين مؤجلتين.

وفي 25 من تموز الحالي، قالت صحيفة “الرياض” السعودية إن مدرب الزمالك، الفرنسي باتريس كارتيرون، طلب من إدارة ناديه التعاقد مع خربين لتعزيز صفوف الفريق.

من جهته قالت موقع “سوبر كورة” المصري، في 25 من تموز، إن قدرات اللاعب التهديفية مع الهلال (سجل 33 هدفًا وصنع 12 في 63 مباراة)، وقوته الجسمانية وخبرته الدولية، بالإضافة لسرعة تحركه مع وبدون الكرة، هي العوامل التي تدفع الزمالك للتعاقد مع خربين.

وخاض خربين تجربة اللعب في الدوري المصري، عندما انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي “بيرميدز” في كانون الثاني 2019، لنصف موسم،شارك خلالها في 12 مباراة، مسجلًا ستة أهداف وصانعًا هدفين، قبل أن يعود إلى الهلال مجددًا.

وسبق أن لعب ثلاثة لاعبين سوريين لصالح نادي الزمالك، هم خالد مبيض وعلاء شبلي ومؤيد عجان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة