fbpx

بعد فوزه ببطولة الدوري.. “تشرين” يسيطر على قائمة المنتخب السوري الأولية

من احتفالات نادي تشرين بالفوز على نادي النواعير (ألتراس تشرين/ يوتيوب)

من احتفالات نادي تشرين بالفوز على نادي النواعير (ألتراس تشرين/ يوتيوب)

ع ع ع

سيطر نادي تشرين على قائمة اللاعبين الأوّلية، المستدعاة لمعسكر المنتخب السوري في حلب.

ونشر اتحاد كرة القدم أمس، الثلاثاء 28 من تموز، القائمة التي ضمت 23 لاعبًا من المحليين عبر صفحته في “فيس بوك”، بينما غاب لاعبو الأندية الأربعة التي وصلت إلى نصف نهائي بطولة كأس الجمهورية، وهي أندية الوحدة والساحل والمجد والجيش.

قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في معسكر المنتخب السوري لكرة القدم في حلب الممتد من ٣ اب إلى ٨ أيلول باستثناء اللاعبين…

Gepostet von ‎الاتحاد العربي السوري لكرة القدم /Syrian FA/‎ am Dienstag, 28. Juli 2020

وحقّق نادي تشرين بطولة الدوري السوري لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، وبعد غياب 23 عامًا، عقب فوزه أمس في الجولة الأخيرة من البطولة على نادي الكرامة في حمص بهدف وحيد سجله اللاعب محمد المرمور، ليحقق النقطة الـ59 في الموسم الحالي.

بينما حقق نادي الوثبة الحمصي وصافة البطولة، حاصدًا 56 نقطة، وحلّ حطين ثالثًا بـ53 نقطة، والجيش رابعًا بـ49 نقطة.

القائمة الأولية

شملت القائمة الأولية 23 لاعبًا من خمسة أندية، هي تشرين والاتحاد والشرطة والوثبة وحطين.

واستدعى مدرب المنتخب السوري، نبيل معلول، ثمانية لاعبين من بطل الدوري، هم حارس المرمى أحمد مدنية، والمدافعان عبد الرزاق محمد وخالد كردوغلي، وثلاثة لاعبين في خط الوسط هم خالد مبيض وكامل حميشة ومحمد المرمور، والمهاجمان علاء الدين دالي ومحمد مالطة.

بينما طلب معلول انضمام خمسة لاعبين من نادي الاتحاد الحلبي، أربعة منهم في خط الوسط، هم أحمد الأشقر وأحمد الأحمد وزكريا حنان ومحمد عنز، في حين استدعى مهاجمًا واحدًا هو محمد ريحانية.

وسيختبر المدرب التونسي أربعة لاعبين من نادي الوثبة، هم ماهر دعبول ووائل الرفاعي وخطاب مشلب في خط الوسط، وسعد الأحمد في خط الدفاع.

كذلك اُستدعي ثلاثة لاعبين من نادي حطين ثالث الترتيب العام، هم الحارس شاهر الشاكر، والمهاجم مارديك مارديكيان، والمدافع حسين جويد.

وسيكون في المعسكر لاعبان من فريق الشرطة، هما المهاجم محمد البري، ولاعب خط الوسط كامل كواية.

أما اللاعب الوحيد من خارج لاعبي الدوري السوري المحليين، فهو اللاعب يوسف قلفا، المنضم مؤخرًا إلى نادي النجف العراقي.

المعسكر في حلب

وأعلن اتحاد كرة القدم السوري، في 26 من تموز الحالي، عن معسكر “طويل” للمنتخب السوري، يبدأ في 3 من آب وينتهي في 8 من أيلول المقبلين، وذلك بعد وصول المدرب نبيل معلول إلى الأراضي السورية، في 24 من تموز الحالي.

وسيضم المعسكر لاعبين محليين في الدوري السوري بشكل “تجمعات متقطعة” في عدد من المحافظات السورية، على أن يبدأ من حلب شمالي سوريا.
وسبق لمعلول أن أشار في لقاء مع برنامج “الكابتن”، في أيار الماضي، إلى أن حرصه على إقامة المعسكرات في داخل سوريا يأتي للتواصل مع جمهور المنتخب، معتبرًا أن هذا التواصل “يعطي شحنة إيجابية للاعبين”.

ويستعد المنتخب السوري لاستكمال مبارياته في التصفيات المزدوجة لكأس آسيا (الصين 2023) وكأس العالم (قطر 2022) في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين.

وستكون أولى مباريات المنتخب بعد العودة أمام جزر المالديف.

ويحتاج المنتخب السوري إلى نقطة واحدة من مبارياته المتبقية ليتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، التي اتفقت الاتحادات الوطنية على إجراء مبارياتها في آذار من عام 2021.

وتحتل سوريا المركز الأول في مجموعتها مع تحقيقها خمسة انتصارات متتالية على الصين وغوام والفلبين وجزر المالديف، بـ15 نقطة.

مشوار “تشرين” في الدوري السوري

خاض نادي تشرين خلال الموسم الحالي، بقيادة مدربه ماهر البحري، 26 مباراة، فاز في 18 وتعادل في خمس مباريات، بينما هُزم ثلاث مرات فقط.

جدول ترتيب الدوري الممتاز بكرة القدم بعد نهاية الجولة 26 (الجولة الأخيرة) . #الدوري_السوري #Syrian_FA #Syrian_League

Gepostet von ‎الاتحاد العربي السوري لكرة القدم /Syrian FA/‎ am Dienstag, 28. Juli 2020

وحقّق النادي الملقب بـ”البحارة” 59 نقطة، وسجل 44 هدفًا كثالث أقوى خط هجوم خلف نادي الجيش (48 هدفًا) ونادي الوثبة (45 هدفًا).

وتلقى 15 هدفًا فقط، كثاني أقوى خط دفاع بعد الوثبة، الذي تلقى 13 هدفًا، يليه حطين الذي تلقى 17 هدفًا فقط.

ويعد حارس تشرين، أحمد مدنية، أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه، إذ لم يتلقَّ أي هدف في 14 من أصل 26 مباراة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة