fbpx

الكويت تمنع دخول مواطنين من 31 دولة بينها سوريا

كويتيون عائدون من الخارج يضعون كمامات للوقاية من فيروس كورونا في مطار الكويت- 21 من نيسان 2020 (رويترز)

ع ع ع

أعلنت دولة الكويت حظر دخول المسافرين القادمين من 31 دولة، من بينها سوريا، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب بيان صادر عن الطيران المدني الكويتي، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، السبت 1 من آب، تقرر حظر الطيران التجاري من وإلى 31 دولة.

وأشار البيان إلى أن القرار جاء “بناء على تعليمات السلطات الصحية، ونظرًا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس (كوفيد- 19) بشأن الدول العالية الخطورة”.

والدول هي: الهند، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنغلاديش، الفلبين، سوريا، إسبانيا، سنغافورة، البوسنة والهرسك، سريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر.

إضافة إلى: لبنان، هونغ كونج، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنيغرو، جمهورية الدومنيكان، كوسوفو.

واتخذت العديد من دول العالم إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس “كورونا”، ومن هذه الإجراءات إيقاف حركة الطيران، وإغلاق الحدود، ومنع دخول المسافرين إليها دون فحص الخاص بالفيروس (PCR).

ويأتي ذلك في ظل انتشار ملحوظ لفيروس “كورونا” في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، خلال الأيام الماضية، بحسب ما تعلنه وزارة الصحة.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في سوريا حتى أمس، الجمعة، 757 حالة، شفي منها 237 حالة، بينما توفي 43 شخصًا.

وتتوزع الإصابات في العاصمة دمشق 418 إصابة، وفي ريف دمشق 173، والقنيطرة 37، وحلب 30، واللاذقية 29، والسويداء 16، وحماة 10، وحمص 12، ودرعا 12، وطرطوس إصابة واحدة.

كما ألمحت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري إلى وجود حالات إصابة غير مسجلة بفيروس “كورونا”.

وأكدت الوزارة في بيان لها، الخميس الماضي، أن “الإصابات المسجلة في سوريا هي للحالات التي أُثبتت نتيجتها بالفحص المخبري (PCR) فقط، وأن هناك حالات لا عرضية”.

وأشارت الوزارة إلى أنها لا تملك الإمكانيات لإجراء مسحات عامة في المحافظات السورية كافة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة