fbpx

عشرة آلاف اعتراض على المخطط التنظيمي لمخيم “اليرموك” في دمشق

عبارة تتحدث عن حلم العودة كتبت على أحد المنازل في مخيم اليرموك (مخيم اليرموك قلب الحدث فيس بوك)

ع ع ع

بلغ عدد الاعتراضات المقدمة من قبل الأهالي ضد المخطط التنظيمي لمخيم “اليرموك” في دمشق  أكثر من عشرة آلاف اعتراض، بحسب ما نقلته “مجموعة العمل من أجل فلسطينيّي سوريا” عن محامين داخل دمشق.

وقالت المنظمة الحقوقية، إن الاعتراض على المخطط يعتبر الأكبر في تاريخ سوريا، وبآلاف المرات من أي مخطط تنظيمي آخر.

واعتبرت أن حجم الاعتراضات دلالة واضحة على رفض الأهالي بشكل مطلق للمخطط التنظيمي، مطالبة محافظة دمشق بالاستجابة لمطالب الأهالي وإيقاف تنفيذ المخطط.

#التقرير التوثيقي لأوضاع #فلسطيني_سوريةالإثنين 03-08-2020 … العدد: 284010 آلاف اعتراض.."لا للمخطط التنظيمي لمخيم…

Gepostet von ‎مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية‎ am Sonntag, 2. August 2020

وكان المحامي الفلسطيني نور الدين سلمان، المقيم في دمشق، أكد، الأحد الماضي، أن “عدد الاعتراضات المقدمة للمرحلة الأولى بلغ عشرة آلاف على المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك، أي إنه تم الاعتراض من ألف رب عائله لخمسة أفراد بشكل وسطي، بواقع إجمالي وقدره على الأقل 50 ألف شخص، يقولون لا للمخطط”.

واعتبر سلمان، في منشور له ضمن مجموعة “أبناء مخيم اليرموك” في “فيس بوك”، أن الاعتراض دليل على رفض الأهالي للمخطط ومشاريع محافظة دمشق، التي لم يعد أهالي المخيم يثقون بمسؤوليها، بسبب عدم القيام بأي عمل لمصلحة الأهالي، إضافة إلى الوعود الكاذبة بعودة الأهالي إلى منازلهم.

من حهته، وعد مدير الدائرة السياسية لـ”منظمة التحرير الفلسطينية” في دمشق، أنور عبد الهادي، أهالي المخيم بالعودة إلى منازلهم.

وقال عبد الهادي خلال زيارة المقبرة في المخيم، الجمعة الماضي، في مقابلة تلفزيونية، “إن مخيم اليرموك سيعود، وسيعود أهالي المخيم إليه”.

#دمشقباسم السيد الرئيس: أكاليل مهمة من الزهور على أضرحة الشهداء في مخيم اليرموك.#تقرير: مصطفى رضوان

Gepostet von ‎قناة فلسطين الإخبارية‎ am Freitag, 31. Juli 2020

وكانت محافظة دمشق أعلنت، في حزيران الماضي، الموافقة على إعلان المخطط التنظيمي لمنطقة القابون والمصوّر التنظيمي لمخيم “اليرموك” في دمشق.

ولاقى المخطط في “اليرموك” ردود فعل ورفضًا من قبل فلسطينيي سوريا، وسط دعوات من منظمات حقوقية فلسطينية لمحافظة دمشق للتراجع عن المخطط، كونه يعتبر تغييرًا كاملًا لملامح المخيم.

وتحدث الأمين العام لـ”جبهة النضال الشعبي الفلسطيني”، خالد عبد المجيد، في مقابلة مع وكالة “القدس”، في 23 من تموز الماضي، عن رفع مذكرات إلى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، تحدد الأبعاد السياسية ورمزية مخيم “اليرموك”، وتطالب بإعادة النظر بقرار محافظة دمشق.



English version of the article

مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة