fbpx

إريك جارسيا.. فتى مانشستر سيتي الذهبي

إريك جارسيا في مباراة فريقه مانشستر سيتي- (Getty Images)

ع ع ع

تألق المدافع الإسباني الشاب إريك جارسيا في فترة لعبه مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وفي موسم واحد قضاه مع المدرب، بيب غوارديولا، أثبت إمكانياته، وحجز مقعدًا أساسيًا في تشكيلة “الفيلسوف”، الأمر الصعب على كثير من اللاعبين وسط وجود نخبة من ملوك الدفاع بالفريق.

إريك جارسيا.. السيرة والإنجازات

ولد إريك جارسيا مارتريت في 9 من كانون الأول 2001، بمدينة برشلونة قلب إقليم كتالونيا الإسباني، ولعب لصفوف أكاديمة “لاماسيا” التابعة لبرشلونة في فريق الناشئين والشباب.

انتقل جارسيا إلى فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تحت 18 عامًا في 2017، بقيمة بلغت مليونًا و700 ألف يورو.

ورُفّع جارسيا إلى فريق الشباب تحت 23 عامًا في 2018، قبل أن يصبح في العام التالي برفقة نجوم الفريق الأول.

ويعتبر جارسيا لاعبًا دوليًا إسبانيًا، إذ إنه لعب مع المنتخب تحت 16 عامًا، في 15 من شباط 2017، تحت قيادة المدرب ألبرت سيلاديس.

ويشارك حاليًا مع الماتادور الإسباني تحت 21 عامًا منذ 10 من أيلول 2019.

ويمتلك جارسيا طولًا (183 سنتيمترًا) يساعده في الارتقاء وقطع الكرات العالية من المهاجمين، كما أن لديه السرعة اللازمة لمجاراتهم.

ويتميز في الضغط العالي على من يمتلك الكرة مانعًا خصمه من التحرك بسلاسة.

ولعب في الموسم الحالي مع مانشستر سيتي 24 مباراة، صنع فيها هدفًا رغم مركزه الدفاعي.

ويستطيع جارسيا اللعب بمركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، إلا أنه يميل ليكون المدافع الصريح.

حصد جارسيا عديد الألقاب، منها درع السوبر الإنجليزي، وكأس الدوري الإنجليزي الممتاز، وبطولة أمم أوروبا مع المنتخب الإسباني تحت 17 عامًا و19 عامًا.

وتبلغ قيمته السوقية، بحسب موقع “TranferMarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية، 16 مليون يورو.

هل يعود به إلى ناديه الأصل؟

صدم مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، متتبعي الساحرة المستديرة وعشاق فريقه، عندما أعلن، في 6 من آب الحالي، أن المدافع الشاب جارسيا رفض تجديد عقده الذي من المفترض أن ينتهي في 30 من نيسان 2021.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة السيتي والريال في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي انتصر فيها متأهلًا للدور الربع النهائي من البطولة، إن جارسيا أخبر النادي بعدم رغبته بتجديد عقده مع السيتي رغم رغبة إدارة النادي في ذلك.

وأكد غوارديولا أن لاعبه جارسيا لديه سنة ومن الممكن له أن يلعب بألوان فرق أخرى، لتبدأ الصحافة الرياضية العالمية بالحديث عن رغبة اللاعب بالعودة إلى مسقط رأسه واللعب مع فريق طفولته برشلونة.

https://twitter.com/footballdaily/status/1291368420374650884

وذكر موقع “Goal” العالمي، في 7 من آب الحالي، أن نادي برشلونة تقدم فعلًا بالعرض الرسمي الأول من أجل التعاقد مع إريك جارسيا.

وبحسب المصادر الصحفية التي تحدثت للموقع، فإن عرض برشلونة بلغت قيمته 15 مليون يورو، إلا أن صحيفة “Mundodeportivo” الكتالونية نقلت، في 6 من آب الحالي، أن السعر الذي حدده السيتي للتخلي عن جارسيا هو 23 مليون يورو إضافة إلى 12 مليونًا أخرى كمتغيرات.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن السيتيزن يريد الحصول على مبلغ مشابه للوافد الجديد من فالنسيا فيران توريس، بحكم أن ظروف اللاعبين متطابقة للغاية، فكلاهما صغير بالسن، وكلاهما أيضًا تبقى عام واحد في عقده.

ويلتزم برشلونة الصمت في الوقت الراهن، رغبة من إدارة النادي الكتالوني باستكمال منافسات دوري أبطال أوروبا، قبل الحديث عن الصفقات.

ويعيش دفاع برشلونة حالة من انخفاض في المستوى مع إصابات صامويل أومتيتي المتكررة، وتراجع مستوى جيرارد بيكيه الذي بدأ العمر ينال منه (33 عامًا)، إضافة إلى عدم وجود بديل يعتمد عليه في دكة الاحتياط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة