fbpx

فرصة تدريب في الأمم المتحدة بجنيف لطلبة الجامعات

طلبة جامعة يحتفلون بانتهاء تدريب الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان بجنيف لتزويد القادة الشباب بتجربة مباشرة عن الأمم المتحدة - 19 من حزيران 2019 (Human Rights Careers)

طلبة جامعة يحتفلون بانتهاء تدريب الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان بجنيف لتزويد القادة الشباب بتجربة مباشرة عن الأمم المتحدة - 19 من حزيران 2019 (Human Rights Careers)

ع ع ع

أعلنت الأمانة العامة للأمم المتحدة عن فرصة تدريب للطلبة الجامعيين من مختلف جنسيات العالم للمشاركة في تدريب الأمم المتحدة في مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية.

وبحسب الموقع الإلكتروني الخاص بالوظائف لدى الأمم المتحدة، سيكون التدريب غير مدفوع وسيوفر للطالب فرصة عمل ضمن “مجموعة دولية متميزة” يكسب من خلالها خبرة كبيرة في مجال حقوق الإنسان.

معايير التقديم للتدريب

كي يكون الطالب مؤهلًا للمشاركة في برنامج التدريب الداخلي في الأمانة العامة للأمم المتحدة، يجب على المتقدمين بحسب شروط التدريب، في وقت تقديمهم أن يكونوا مسجلين في أحد برامج الدراسات العليا (درجة الماجستير أو درجة معادلة أو الدكتوراة) أو في درجة البكالوريوس لطلاب مجال القانون أو العلوم السياسية أو العلاقات الدولية أو العلوم الاجتماعية أو مجال ذي صلة.

ويمكن أن يتقدم إلى التدريب كل من تخرج من بدرجة جامعية، بشرط أن يبدأ التدريب في حال قبوله خلال فترة سنة من تاريخ التخرج.

اللغة الإنجليزية والفرنسية هما لغتا العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة لهذا التدريب، وبحسب شروط التدريب، فإن معرفة لغة أخرى غير الإنجليزية ستكون ميزة.

ويجب إبراز الاهتمام الشديد لدى المتقدمين بعمل الأمم المتحدة، مع التزام شخصي بالمثل العليا لميثاق الأمم المتحدة، ولديهم القدرة على التفاعل بنجاح مع الأفراد من خلفيات ومعتقدات ثقافية مختلفة، والتي تتضمن الرغبة في الفهم المتسامح مع اختلاف الآراء ووجهات النظر.

ولن تراجع الطلبات غير المكتملة، وفق ما ذُكر بشروط التقديم، وسيتصل مديرو مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مباشرة بالمتقدمين المدرجين في القائمة المختصرة لإجراء مقابلة.

ولهذا السبب، من المهم في الخطاب الخاص بالطلب، أن يحدد المتقدم اهتمامه بأي قسم من أقسام حقوق الإنسان يرغب بالتخصص فيه.

يُفتح باب التسجيل حتى نهاية كانون الثاني 2021، ويمكن التقديم للتدريب (من هنا).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة