fbpx

تدريجي ويبدأ “عن بُعد”.. تركيا تعلن نظام التعليم للعام الدراسي الجديد

طلاب في المدرسة الإبتدائية/ المصدر وكالة الأنباء التركية "دمير أوران".

ع ع ع

أعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، عن موعد بدء التعليم في تركيا عبر نظام التعليم “عن بُعد”، في 31 من آب الحالي، على أن يبدأ التعليم داخل الفصول، في 21 من أيلول المقبل، بشكل مخفف وتدريجي، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مبنى الوزارة، الأربعاء 12 من آب.

وقال سلجوق، إن القرارات تعتمد على مدى الالتزام بالتدابير، حسبما غرد على “تويتر”، وجاء ذلك عقب انتهاء اجتماع لجنة العلوم الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وقالت الوزارة إنها ستوزع الكمامات للطلاب، كما أعدت دليلًا حول معايير النظافة التي يجب على المدرسين الالتزام بها، وستتم مراقبة الحالة الصحية للكوادر التدريسية والطلاب عبر نظام “HES”، وأضافت أنه سيعلن عن تفاصيل أكثر حول الموضوع في الوقت المناسب.

وستحدد الفئات العمرية التي ستبدأ التعليم أولًا، حسب توصيات الخبراء التي سيعلن عنها في وقت لاحق أيضًا.

كما سيواصل الطلاب الذين لا يستطيعون الحضور للمدرسة تعليمهم، عبر نظام التعليم “عن بُعد” و”ستقدم لهم الوزارة موارد الدعم اللازم”، كما ترجمت عنب بلدي عن وكالة “دمير أوران” التركية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التركية، في 4 من تموز الماضي، أن الموسم الدراسي لعام 2020- 2021 سيبدأ في 31 من آب الحالي، في حال سمحت الظروف الصحية بذلك، وسينتهي في 18 من حزيران 2021.

وستبدأ عطلة الفصل الدراسي الأول بين 16 و20 من تشرين الثاني المقبل، بينما ستمتد العطلة الانتصافية بين 5 من كانون الثاني و25 من شباط 2021، أما عطلة الفصل الدراسي الثاني فستكون بين 12 و16 من نيسان 2021.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ويلتحق نحو 685 ألف طالب سوري في المدارس التركية، خلال العام الدراسي الحالي (2019– 2020)، وهو ما نسبته أكثر من 63% من إجمالي عدد الأطفال السوريين الذين بلغوا سن المدرسة (5- 17) في تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة