fbpx

مدير صحة غازي عنتاب يستقيل بسبب زيادة الإصابات بـ”كورونا”

مدير الصحة في غازي عنتاب سيردار ساريفاكي - آذار 2020 (موقع aktiftv)

مدير الصحة في غازي عنتاب سيردار ساريفاكي - آذار 2020 (موقع aktiftv)

ع ع ع

استقال مدير الصحة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، سيردار ساريفاكي، من منصبه، بحسب ما نشره موقع “ميغا عنتاب“، وترجمته عنب بلدي.

و اجتمع وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، ومساعده في أنقرة، مع مدير صحة غازي عنتاب أمس، الخميس 13 من آب، للحديث بشأن تطورات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في الولاية.

ورغب ساريفاكي أن يُعيّن في مدينة أخرى، بسبب الزيادة المستمرة لعدد الإصابات في غازي عنتاب، وبسبب انقطاع الخدمات الصحية، كما أوضح الموقع.

وقال زكي غورسيل، رئيس حزب “الشعب الجمهوري” لمنطقة شاهين تيبي بولاية غازي عنتاب، في تصريح نشره موقع “ميغا عنتاب“، في 7 من آب الحالي، إنه وجه العديد من التحذيرات إلى السلطات، بشأن ارتفاع عدد الإصابات، لكن لم تؤخذ تحذيراته بعين الاعتبار.

وأضاف غورسيل أن المشافي العامة في غازي عنتاب مشغولة، ولا يمكنها تقديم العلاج لكثير من المرضى، “الوضع يزداد سوءًا كل يوم، لكن وزارة الصحة تنفي ذلك”.

وأعلن والي غازي عنتاب التركية، داوود غول، فرض بعض القيود على كبار السن، الذين بلغت أعمارهم 65 عامًا فما فوق، في سلسلة تغريدات نشرها عبر “تويتر”، أمس.

وأصبحت الخريطة المدرجة لولاية غازي عنتاب، في 3 من آب الحالي، على تطبيق “الحياة تتسع في المنزل”، الذي تعتمده وزارة الصحة التركية، باللون الأحمر، ما يدل على ارتفاع عدد الإصابات في الولاية، ويشير إلى خطورة الوضع.

ووصل عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا اليوم إلى 245 ألفًا و635 مصابًا، و بلغ عدد المتوفين خمسة آلاف و912شخصًا، وعدد المتعافين 228 ألفًا و57 شخصًا، بحسب موقع وزارة الصحة التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة