fbpx

غازي عنتاب التركية تحظر أنشطة جديدة لـ15 يومًا

والي غازي عنتاب داوود غول يرتدي الكمامة - 26 من تموز 2020 - (telgraf)

ع ع ع

أعلنت ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا عن فرض الحظر على العديد من الأنشطة الاجتماعية الجديدة، بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في الولاية.

وحُظرت الاجتماعات التي تعقدها الجمعيات العامة، أو الأحزاب السياسية، أو النقابات أو المنظمات غير الحكومية والحكومية، بحسب بيان ترجمته عنب بلدي، نُشر على الموقع الرسمي للولاية.

وحظرت الولاية أيضًا برامج وأنشطة مؤسسات الدولة ومنظماتها، والعطل الرسمية، والاحتفالات الاجتماعية، وجميع التجمعات، والاحتجاجات في الأماكن المفتوحة، والمسيرات والاعتصامات.

ومنعت نشاطات جمع التبرعات، والمؤتمرات وتوزيع المناشير، وأنشطة إحياء الذكرى للمناسبات، وتعليق اللافتات، لمدة 15 يومًا، ابتداء من 15 من آب الحالي حتى 30 منه.

وأكد البيان ضرورة اتخاذ القرارات اللازمة، لحماية النظام العام، وعدم تعريض الصحة العامة للخطر، ومنع انتشار الفيروس، ومنع أي موقف سلبي قد يحدث نتيجة ذلك.

وحُظرت التعازي وجهًا لوجه في ولاية غازي عنتاب، واقتصرت مراسم الدفن على 15 شخصًا من أقارب المتوفى، بحسب ما نشرته صفحة ولاية غازي عنتاب أمس، السبت 15 من آب، عبر “تويتر”.

وعُلّقت ملصقات على أبواب منازل المتوفين، تفيد بقبول التعازي عبر الهاتف، في محاولة أخرى لمنع انتشار الفيروس، في أثناء التجمعات للتعزية.

https://twitter.com/gantepvaliligi/status/1294602219321462791

وفي سلسلة تغريدات لوزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، شاركتها صفحة ولاية غازي عنتاب، في 14 من آب الحالي، قال من خلالها إن الصعوبة في محاربة الفيروس تكمن بعد المرض، وليس في أثناء اتخاذ الاحتياطات قبل الإصابة، موضحًا، “لدينا الآن 647 مريضًا بحالة حرجة”.

واستقال مدير الصحة في ولاية غازي عنتاب، سيردار ساريفاكي، من منصبه، بحسب ما نشره موقع “ميغا عنتاب“، في 13 من آب الحالي.

ورغب ساريفاكي أن يُعيّن في مدينة أخرى، بسبب الزيادة المستمرة لعدد الإصابات في غازي عنتاب، ونقص الإمدادات الصحية.

وأعلن والي غازي عنتاب التركية، داوود غول، فرض بعض القيود على كبار السن، الذين بلغت أعمارهم 65 عامًا فما فوق، في سلسلة تغريدات نشرها عبر “تويتر” الخميس الماضي.

وبلغ عدد السوريين في ولاية غازي عنتاب 451 ألفًا و135 سوريًا، بحسب إحصائية المديرية العامة للهجرة في تركيا.

وبحسب موقع وزارة الصحة التركية، وصل عدد المصابين الكلي بـ”كورونا” في تركيا إلى 264 ألفًا و861 مصابًا، وبلغ عدد المتوفين خمسة آلاف و934 شخصًا، بينما وصل عدد المتعافين إلى 228 ألفًا و980 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة