fbpx

بعد التوقف بسبب “كورونا”.. 200 دولار إضافية للسفر جوًا إلى سوريا

عائدون سوريون من الشارقة نقلتهم طائرة السورية للطيران إلى مطار القرداحة 12 من أيار 2020 (سانا)

ع ع ع

فتحت 11 سفارة سورية في دول عربية وأجنبية باب التسجيل أمام الراغبين بالعودة إلى سوريا.

وطلبت وزارة النقل السورية أمس، الأحد 16 من آب، عبر “فيس بوك“، التواصل مع السفارات السورية في: القاهرة، مسقط، أبو ظبي، دبي، عمان، الكويت، الخرطوم، المنامة، موسكو، الجزائر، بغداد، لتسجيل طلبات العودة.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يسمح للفريق الحكومي المختص بمواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بإعداد برنامج رحلات “السورية للطيران”.

وذكرت الوزارة أن العائدين يسمح لهم بالمغادرة إلى المنازل، بعد إجراء فحص الاختبار الخاص بفيروس “كورونا”، والإقامة في فندق “إيبلا الشام” مقابل تسديد مبلغ 200 دولار إضافية على تذكرة الطائرة.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قرارًا، دخل حيز التنفيذ بداية آب الحالي، يفرض على المواطنين السوريين ومن في حكمهم تصريف 100 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية، عند دخولهم إلى سوريا، على أن يكون التصريف وفق نشرة أسعار صرف الجمارك والطيران.

وأصدرت وزارة الداخلية اليوم، الاثنين 17 من آب، تعميمًا بالضوابط والتعليمات لدخول السوريين والأجانب إلى سوريا من لبنان.

وبحسب التعميم، يُشترط على الراغبين بالدخول إبراز وثيقة تحليل “PCR” التي تتضمن نتيجة فحص مسحة فيروس “كورونا” سلبية مدتها 96 ساعة.

وبالنسبة للمغادرين إلى لبنان عن طريق مطار “بيروت”، ويحملون حجز طيران ولديهم فيزا أو إقامة في الخارج، بينت الوزارة أنه يجب حضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة مع إبراز تحليل “PCR”.

وفي 11 من تموز الماضي، فتح الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس “كورونا” باب العودة إلى سوريا من المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، بشرط إجراء اختبار “PCR” في مشافٍ لبنانية معتمدة، والدخول إلى سوريا خلال مدة لا تتجاوز 18 ساعة من صدور نتيجة الاختبار.

وكان الفريق علّق دخول السوريين في الخارج بشكل نهائي، في 13 من أيار الماضي.

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام 1593 إصابة بفيروس “كورونا”، تعافى منها 403، وتوفي 60.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة