تناقضات الموسمين.. الإنجليز بنتائج مخيبة للآمال أوروبيًا

من مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية 16 من آب 2020 (مانشستر يونايتد/ تويتر)

من مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية 16 من آب 2020 (مانشستر يونايتد/ تويتر)

ع ع ع

تخطى نادي إشبيلية الإسباني منافسه مانشستر يونايتد الإنجليزي ضمن منافسات نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واستطاع إشبيلية أمس، الأحد 16 من آب، الذي يسعى لحصد لقبه السادس في البطولة، إحراز هدفين عن طريق اللاعبين سوسو ولوك دي يونغ، ليحافظ على آمال إسبانيا بلقب أوروبي للموسم الحالي، بعد خروج ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو من دوري أبطال أوروبا.

وخرج ريال مدريد بعد هزيمته بنتيجة 4- 2 بمجموع المباراتين أمام مانشستر سيتي، بينما تلقى برشلونة هزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 8- 2 في مباراة واحدة، أما أتلتيكو فتلقى هزيمة مفاجئة أمام لايبزيغ الألماني.

ومع خروج اليونايتد، فقد الإنجليز آخر فرصهم بالحصول على لقب أوروبي، بعد خروج تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول من دوري أبطال أوروبا أيضًا.

وتأتي الخيبة الإنجليزية معاكسة للموسم الماضي، الذي شهد سيطرة إنجليزية على البطولتين، بينما تغيب إسبانيا للمرة الأولى عن نصف نهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 2007.

تناقضات الموسمين

نجحت الأندية الإنجليزية بالسيطرة على البطولتين الأوروبيتين، دوري الأبطال والدوري الأوروبي، في الموسم الماضي 2018- 2019.

دوري أبطال أوروبا

وشهد الدور الربع النهائي في ذلك الموسم وصول كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول، واستطاع الأخير اكتساح بورتو البرتغالي مسجلًا ستة أهداف في مجموع المباراتين مقابل هدف واحد.

بينما نجح توتنهام بعبور مانشستر سيتي بضربات الجزاء الترجيحية، ليخرج الأخير برفقة مانشستر يونايتد الذي خسر أمام برشلونة بمجموع المباراتين.

أما في الموسم الحالي 2019- 2020، فلم يكن في ربع نهائي البطولة سوى مانشستر سيتي، الذي خسر أمام ليون الفرنسي، ليصعد الأخير ويواجه بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي.

https://www.youtube.com/watch?v=9XTe5iJ9stg

مع وصول كل من توتنهام وليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ونجاحهما بتخطي أياكس وبرشلونة على التوالي، نجح الإنجليز في الحصول على المركزين الأول والثاني في البطولة.

في حين يتنافس على لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي ليون وباريس سان جيرمان الفرنسيان، ولايبزيغ وبايرن ميونيخ الألمانيان.

الدوري الأوروبي

في دور ربع النهائي للموسم الماضي 2018- 2019، وصل فريقان إنجليزيان، هما تشيلسي وأرسنال، إلى نهائي البطولة، ونجحا بتجاوز خصومهما.

واستطاع أرسنال تجاوز نابولي الإيطالي في ربع النهائي بثلاثة أهداف لصفر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تجاوز تشلسي نادي سلافيا براغ في ربع النهائي بنتيجة 5- 3 في مجموع المباراتين.

أما في الموسم الحالي، فيوجد مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، وبينما نجح الأول بالمرور من فريق كوبنهاغن الدنماركي، فشل الثاني بعبور إشبيلية، الذي هزم أيضًا اليونايتد أمس، وحرمه من العبور إلى النهائي.

وفي الموسم الماضي 2018- 2019، نجح أرسنال بتجاوز فالنسيا الإسباني بنتيجة 4- 2 بمجموع المباراتين، بينما نجح تشيلسي بالفوز على إينتراخت فرانكفورت الألماني، ليضمن الإنجليز المركزين الأول والثاني في الدوري الأوروبي، كما حصل في دوري أبطال أوروبا.

ثم ربح تشيلسي المباراة النهائية على أرسنال بأربعة أهداف لهدف وحيد، ليلتقي بنادي ليفربول على لقب كأس السوبر الأوروبي، الذي حسمه الأخير بفوزه بركلات الترجيح.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة