التحالف الدولي يكذّب النظام: لم نقصف أي حاجز في القامشلي

قوات في التحالف الدولي تتدرب على عمليات الإخلاء الطبي للدوريات في سوريا 16 من أيار 2020 (التحالف الدولي)

ع ع ع

نفت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي تقوده الولايات المتحدة، ما ذكرته قوات النظام السوري حول استهداف مروحيات أمريكية حاجزًا لها في ريف القامشلي.

وجاء في بيان للمتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل مايلز كاينغر، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الاثنين 17 من آب، “لم يشن التحالف أي غارة جوية، ولم تقع خسائر في صفوفه، وعادت دورية التحالف إلى القاعدة، ولا يزال التحقيق في الحادث مستمرًا”.

وأوضح التحالف أن قواته و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) واجهت، خلال تنفيذها دورية أمنية روتينية متعلقة بعمليات ضد تنظيم “الدولة”، نقطة تفتيش للقوات الموالية للنظام السوري، وبعد حصول الدورية على ممر آمن، تعرضت لنيران أسلحة صغيرة من أفراد قرب نقطة التفتيش.

وأضاف التحالف أن دوريته ردت بالنيران دفاعًا عن النفس.

https://twitter.com/OIRSpox/status/1295334387828109314

 

ويأتي ذلك بعد إعلان قوات النظام في وقت سابق اليوم، أن حوامتين أمريكيتين هاجمتا عناصر حاجز “رشو” في منطقة تل الذهب بريف القامشلي بالرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح اثنين آخرين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري.

وأوضح المصدر أن ذلك جاء بعد منع عناصر الحاجز دورية أمريكية حاولت الدخول صباح اليوم إلى منطقة “انتشار أحد تشكيلاتنا” في ريف مدينة القامشلي عبر حاجز “رشو”، فـ”أوقفها عناصر الحاجز ومنعوها من المرور”.

وتتعرض الدوريات الأمريكية لمضايقات بين الحين والآخر في شمال شرقي سوريا من قوات النظام السوري، ومن دوريات روسية أحيانًا.

وانتشرت عدة مقاطع مصوّرة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، توثق حالات توتر بين عناصر قوات النظام أو الجنود الروس من جهة، وعناصر دوريات الولايات المتحدة من جهة أخرى.

وفي بداية تموز الماضي، كذّب المتحدث باسم التحالف ما نشرته وكالة “سانا” عن تعرض قواته لاستهداف في مدينة دير الزور شرقي سوريا، وهي المرة الثالثة التي ينفي فيها التحالف أنباء نشرتها “سانا” متعلقة بقواته.

وقال المتحدث، “كما أن شروق الشمس ومغيبها هي حقيقة ساطعة، فإن وكالة (سانا) تنشر قصة زائفة أخرى، فلم يحدث هذا الهجوم على الإطلاق”، وذلك بعد نشر الوكالة خبرًا عن تعرض رتل آليات أمريكي لهجوم بعبوة ناسفة، في ريف دير الزور الشرقي.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة