fbpx

بثلاث مواد.. “المؤقتة” تمنح طلاب الشهادات دورة امتحانية تكميلية

طلاب يقومون باجراء الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية في ظل اجراءات الحماية من كورونا في مدينة الباب بريف حلب الشمالي - 12 من تموز 2020 (عنب بلدي / عاصم الملحم )

طلاب يقدمون الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية في ظل اجراءات الحماية من كورونا في مدينة الباب بريف حلب الشمالي - 12 من تموز 2020 (عنب بلدي / عاصم الملحم )

ع ع ع

قررت وزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة” إجراء دورة امتحانية تكميلية لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي.

وستجري الدورة التكميلية لطلاب الثانوية العامة، بفرعيها العلمي والأدبي، الراسبين والناجحين في الدورة الامتحانية لعام 2020، وشهادة التعليم الأساسي للراسبين فقط.

ويتقدم الطلاب الراسبون والناجحون في الدورة الامتحانية 2020، لثلاث مواد على الأكثر للدورة التكميلية، سواء كانت المواد ناجحة أم راسبة، بحسب قرار صادر عن وزارة التربية أمس، الاثنين 18 من آب.

ووفقًا للقرار الوزاري، تُعتبر علامة الطالب في الدورة الأساسية ملغاة في حال تقدمه للدورة التكميلية، وتحسب علامته في المادة المكمل فيها بالدورة التكميلية.

ويبدأ التسجيل على الدورة التكميلية اعتبارًا من السبت المقبل، 22 من آب الحالي، ويستمر لغاية نهاية الدوام الرسمي يوم الاثنين المقبل، 24 من الشهر نفسه.

وتبدأ امتحانات الدورة التكميلية يوم الخميس، 27 من آب الحالي، كل يوم مادة بحسب البرنامج الامتحاني، الذي سيصدر في وقت لاحق عن الوزارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في 14 من آب الحالي، صدور نتائج الشهادتين، الثانوية بفروعها كافة، وشهادة التعليم الأساسي، لامتحانات العام الحالي.

وحاز سبعة طلاب وطالبات على المجموع التام في شهادة التعليم الأساسي، و12 طالبًا وطالبة على المجموع الكامل في الشهادة الثانوية بالفرع العلمي للشهادة الثانوية، بينما حصل أربعة طلاب وطالبات على الدرجة الأولى في الفرع الأدبي للشهادة الثانوية، بحسب الوزارة.

وفتحت الوزارة الباب أمام الطلاب للاعتراض على مجموع درجاتهم في ثلاث مواد على الأكثر، وعلى عقوبة مفروضة بحقهم، بحسب تعميم صادر عن الوزارة.

وحددت الوزارة مدة الاعتراض بثلاثة أيام، انتهت أمس، الاثنين، على أن يدفع الطالب لكل مادة يعترض عليها 25 ليرة تركية في المحافظات السورية، وخمسة دولارات أمريكية للمكتب التعليمي في لبنان.

ويقدّر عدد الطلاب المسجلين لدى المديريات التابعة لـ”الحكومة المؤقتة” على امتحانات الشهادة الثانوية، بأكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة، بحسب وزيرة التربية، هدى العبسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة