fbpx

“العقاري السوري” يبرر رفع الحد الأدنى لفتح حساب

صراف آلي تابع للمصرف العقاري (الوطن)

ع ع ع

رفع المصرف العقاري السوري الحد الأدنى لفتح حساب في أحد فروعه من عشرة آلاف ليرة سورية إلى 300 ألف.

وقال معاون المدير العام في المصرف العقاري، أكرم درويش، اليوم الثلاثاء 18 من آب، إن المصرف رفع الحدّ الأدنى لفتح الحساب من عشرة آلاف ليرة إلى 50 ألفًا ثم إلى 300 ألف ليرة، بسبب “الضغط الشديد في فروع المصرف، لفتح الحسابات من المواطنين الراغبين ببيع أو شراء عقار أو سيارة”، وفق ما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وأوضح درويش أن رفع الحد الأدنى يهدف إلى “ضمان الجدية في فتح الحساب وتفعيله، بحيث لا يكون الأمر شكليًا، وهو ما يتوافق مع القرار الحكومي بفتح الحسابات لتعزيز ثقافة التعامل عبر القنوات المصرفية، ما يعد خطوة على طريق دعم مشروع الدفع الإلكتروني”.

الحساب الجاري

يمكن لأي شخص فتح حساب جارٍ وفق الشروط المحددة ومن دون فائدة، ويمكن السحب منه والإيداع فيه من فروع المصرف العقاري، ولا يحتاج العميل إلى دفتر حساب.

كما يمكن الحصول على دفتر شيكات بشرط أن يكون الحد الأدنى للرصيد هو 300 ألف ليرة سورية، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على الأقل من فتح الحساب.

ويعتبر المصرف العقاري السوري من أبرز المصارف الحكومية التي تمنح قروضًا لشراء وإكساء العقارات، لكنه توقف عن ذلك منذ العام 2011، واكتفى بمنح قروض للعسكريين وموظفي القطاع العام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة