خريطة توضح زيادة انتشار “كورونا” في غازي عنتاب خلال شهر

تعقيم الشوارع في غازي عنتاب التركية - 22 من آذار 2020 - (cinarinsesi)

ع ع ع

تحولت خريطة مدينة غازي عنتاب التركية إلى اللون الأحمر بالكامل تقريبًا، مما يدل على انتشار واسع لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وبحسب الخريطة المحدثة لوزارة الصحة، على تطبيق “الحياة تتسع في المنزل”، اتسع انتشار الفيروس في عنتاب اليوم في 19 من آب، تحولت المدينة إلى اللون الأحمر.

وبحسب صورة نشرها موقع “ميغا عنتاب” التركي، اليوم 19 من آب، يوجد ازدياد واضح منذ شهر إلى الآن، بانتشار “كورونا” في غازي عنتاب.

خريطة توضح فرق انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) خلال شهر – 19 من آب 2020 – (ميغا عنتاب)

وطبق فريق “حفظ الصحة”، العزل على 49 منزلًا في الولاية، في كل من حي بورونسوزلار وحي كوزديري، بعد أن تبين أن نتائج اختبار إصابات سكانهم بالفيروس إيجابية.

وطهرت بلدية منطقة إصلاحية، المنازل في كلا الحيين، وعُلقت رسالة تحذير في المنطقة التي توجد فيها المنازل المعزولة، من قبل فرق الأمن، بحسب ما نشره موقع “ميغا عنتاب” التركي، وترجمته عنب بلدي.

وستُلبى حاجات الذين يعيشون في تلك المنازل، أثناء الحجر الصحي، من قبل مجموعة الدعم الاجتماعي، التابعة لمنطقة.

وأصبحت مساحة كبيرة، من الخريطة المدرجة لولاية غازي عنتاب، على تطبيق “الحياة تتسع في المنزل”، باللون الأحمر، الاثنين 3 من الشهر الحالي، ما يدل على ارتفاع عدد الإصابات في الولاية.

وابتداء من 15 من آب الحالي، أعلنت ولاية غازي عنتاب، فرض الحظر على العديد من الأنشطة لمدة 15 يومًا، بالتزامن مع ارتفاع عدد إصابات “كورونا”، بحسب بيان ترجمته عنب بلدي، نُشر على الموقع الرسمي للولاية.

وأكد البيان ضرورة اتخاذ القرارات اللازمة، لحماية النظام العام، وعدم تعريض الصحة العامة للخطر، ومنع انتشار الفيروس، ومنع أي موقف سلبي قد يحدث نتيجة ذلك.

وحُظرت التعازي وجهًا لوجه في ولاية غازي عنتاب، واقتصرت مراسم الدفن على 15 شخصًا من أقارب المتوفى، بحسب ما نشرته صفحة ولاية غازي عنتاب أمس، السبت 15 من آب، عبر “تويتر”.

وعُلّقت ملصقات على أبواب منازل المتوفين، تفيد بقبول التعازي عبر الهاتف، في محاولة أخرى لمنع انتشار الفيروس، في أثناء التجمعات للتعزية.

https://twitter.com/gantepvaliligi/status/1294602219321462791

واستقال مدير الصحة في ولاية غازي عنتاب، سيردار ساريفاكي، من منصبه، بحسب ما نشره موقع “ميغا عنتاب“، في 13 من آب الحالي.

وأعلن والي غازي عنتاب التركية، داوود غول، فرض بعض القيود على كبار السن، الذين بلغت أعمارهم 65 عامًا فما فوق، في سلسلة تغريدات نشرها عبر “تويتر” الخميس الماضي.

وبلغ عدد السوريين في ولاية غازي عنتاب 451 ألفًا و135 سوريًا، بحسب إحصائية المديرية العامة للهجرة في تركيا.

وبحسب موقع وزارة الصحة التركية، وصل عدد المصابين الكلي بـ”كورونا” في تركيا إلى 251 ألفًا و805 مصابًا، وبلغ عدد المتوفين ستة آلاف و61 شخصًا، بينما وصل عدد المتعافين إلى 232 ألفًا و913 شخصًا.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة