fbpx

الأرصاد التركية تحذر من فيضانات فجائية في اسطنبول

مياه الامطار تغمر الطرقات في اسطنبول - 21 من آب 2020 - (sozcu)

ع ع ع

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية من فيضانات مفاجئة، وعواصف رعدية، واضطرابات النقل التي قد تحدث بعد هطول الأمطار، في مدينة اسطنبول شمالي تركيا اليوم، الجمعة 21 من آب.

ووفقًا لأحدث التقييمات التي أجرتها الأرصاد التركية، من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مدينة اسطنبول، والمناطق الشرقية، مثل كيركلاري وتيكرداغ وكوجالي وسكاريا ويالوفا.

وبحسب ما نشرته الأرصاد على موقعها الرسمي، يُتوقع أن تكون درجة الحرارة طبيعية، وستستمر العاصفة طوال اليوم، لتنتهي في الساعة 12:00 غدًا.

وتشير التقديرات إلى أن جهة الرياح شمالية وشمالية شرقية، بقوة متوسطة.

كما نشرت الأرصاد، عبر حسابها في “تويتر”، تقريرًا لتوقعات الطقس في مرمرة والبحر الأسود، يظهر عواصف مطرية ورعدية، خلال ساعات اليوم.

وحدثت اليوم صباحًا فيضانات في عدة مناطق باسطنبول، بسبب الأمطار الغزيرة، وارتفع منسوب المياه، في منطقة مجيدية كوي ليغمر الشوارع، ما أدى إلى توقف المركبات وانقطاع الطرق.

وبحسب ما نشره موقع “سوزجو” التركي، وترجمته عنب بلدي، غمرت المياه طريق شيشلي بسبب الأمطار، وعلق العديد من المواطنين بسياراتهم، ما أدى إلى توقف حركة المرور على طريق غولي دونين.

وفي حزيران الماضي، تعرضت اسطنبول ومناطق مختلفة في تركيا لسيول وعواصف رعدية، في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.

وأعلن والي اسطنبول، علي يرلي كايا، وفاة شاب سوري غرقًا، بسبب مياه الأمطار المتسربة إلى منزله في منطقة أسنيورت، بحسب فيديو نشره عبر حسابه في “تويتر”.

وشهدت ولاية بورصة غربي تركيا، في 21 من حزيران الماضي، موجة أمطار أدت إلى تشكل سيول جارفة، ما أودى بحياة شخصين حينها، بحسب وكالة “الأناضول“.

ويصل عدد السوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة في تركيا إلى نحو ثلاثة ملايين و585 ألفًا 198 شخصًا، بحسب “جمعية اللاجئين“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة