التربية التركية تمدد الأنشطة الصيفية للحضانة حتى بدء التعليم وجهًا لوجه

حضانة تركية - 21 من آب 2020 - (وزارة التربية التركية)

ع ع ع

قررت وزارة التربية التركية تلبية طلب الآباء العاملين باستمرار مؤسسات التعليم قبل المدرسي (الحضانة)، في المدرسة الصيفية، وأنشطة النادي حتى بدء التعليم وجهًا لوجه.

وأرسلت التربية خطابًا بشأن المؤسسات التي تقدم خدمات التعليم قبل المدرسي، تضمن استمرار الأنشطة الصيفية، لضمان بدء الدراسة في المرحلة الابتدائية، في ظل ظروف متساوية مع أقرانهم، بحسب مانشرته التربية على موقعها الرسمي، الجمعة في 21 من آب.

وأرسل الأولياء، وخاصة العاملون في المجال الصحي، طلبًا إلى الوزارة لمواصلة دوام أطفالهم في الحضانة، حتى بدء التعليم وجهًا لوجه، إذ لن يجدوا مكانًا لترك أطفالهم، في المرحلة التي قبل المدرسة، خلال ساعات الدوام، بعد 31 من آب، وهو الموعد الذي كان من المفترض أن تنتهي فيه فترة الأنشطة الصيفية والنوادي.

وتضمن البيان أيضًا، أنه يمكن استمرار أنشطة المدرسة الصيفية والنوادي، شريطة الالتزام الصارم بالتعليمات الصحية، لتجنب العدوى بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، وتحسين مستوى النظافة في المؤسسات التعليمية.

وأعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، عن موعد بدء التعليم في تركيا عبر نظام التعليم “عن بُعد”، في 31 من آب الحالي، على أن يبدأ التعليم داخل الفصول، في 21 من أيلول المقبل، بشكل مخفف وتدريجي، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مبنى الوزارة، الأربعاء 12 من آب الحالي.

وقال سلجوق، إن القرارات تعتمد على مدى الالتزام بالتدابير، حسبما غرد على “تويتر”، وجاء ذلك عقب انتهاء اجتماع لجنة العلوم الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التركية، في 4 من تموز الماضي، أن الموسم الدراسي لعام 2020- 2021 سيبدأ في 31 من آب الحالي، في حال سمحت الظروف الصحية بذلك، وسينتهي في 18 من حزيران 2021.

ويلتحق نحو 685 ألف طالب سوري في المدارس التركية، خلال العام الدراسي الحالي (2019– 2020)، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة