تحذير من موجة انتشار جديدة لفيروس”كورونا” في سوريا

camera iconحملات تعقيم في ساحات دمشق للوقاية من فيروس "كورونا" 29 من آذار 2020 (سانا)

tag icon ع ع ع

حذّر أطباء في دمشق من موجة انتشار جديدة لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في مناطق سيطرة النظام السوري.

وتوقّع رئيس قسم الصدرية في مستشفى “المواساة” والمدرّس في كلية الطب البشري بجامعة “دمشق”، حسام البردان، اليوم الاثنين 24 من آب، أن تحصل “هجمة جديدة” لفيروس “كورونا”، معتبرًا أن الفيروس “لم يضعف ولم يحصل أي تغيير في شكله”.

وقال البردان، إن “دورة حياة الفيروس تكون على شكل هجمات، وقد بدأ مفعولها يخف”، ولكنه لم يستبعد أن “ينشط الفيروس في الفترة المقبلة”.

ولفت إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت انخفاضًا في عدد المراجعين للمستشفيات كحالات إسعافية مصابة بفيروس “كورونا”.

وطالب المواطنين بالتقيّد بالإجراءات حتى الوصول إلى “نتيجة أفضل”، محذّرًا من وجود هجمات ارتدادية في حالة التراخي من المواطنين خاصة في، أيلول وتشرين الأول المقبلين.

ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في دمشق

وكانت وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري علّقت الصلوات على الجنائز في مساجد محافظتي دمشق وريفها،بعد ارتفاع معدل الإصابات بـ”كورونا”، ودعت إلى الاكتفاء بالصلاة على الجنازة من قبل ذوي المتوفى في المقابر.

وكان مدير مكتب “دفن الموتى”، فراس إبراهيم، ذكر أن عدد الوفيات ازداد، منذ 10 من تموز الماضي، بسبب الفيروس أو بأعراض شبيهة بالفيروس.

وأوضح أن معدل الوفيات الوسطي اليومي حاليًا في دمشق هو 40 وفاة تقريبًا، وهو رقم طبيعي في فصل الصيف حيث تزداد الوفيات بسبب ارتفاع الحرارة.

وارتفعت الإصابات بالفيروس بين الأطباء والكادر التعليمي في الجامعات في سوريا.

ونشرت صفحات طبية في سوريا قائمة بأسماء 60 طبيبًا وصيدلانيًا توفوا بسبب إصاباتهم بفيروس “كورونا”.

كما أكّد نائب رئيس جامعة “دمشق” للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب، صبحي البحري، أن “13 مدرّسًا من أعضاء الهيئة التدريسية توفوا بالفيروس في كليات الجامعة.

وتشهد مدينة دمشق وريفها ارتفاعًا كبيرًا في عدد حالات الإصابة بالفيروس، وسجلت مدينة دمشق 791 إصابة، بينما سجلت محافظة ريف دمشق 264 إصابة، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

ووصل عدد الإصابات بالفيروس، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير، إلى 2217 إصابة، بينما توفي 89 شخصًا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة