fbpx

“قادرة على ضرب الطائرات الحربية”.. روسيا تعلن تفاصيل طائرة مسيّرة جديدة

طائرة thunder الروسية (ريا نوفيستا الروسية)

طائرة thunder الروسية (ريا نوفيستا الروسية)

ع ع ع

أعلن الجيش الروسي عن إصدار طائرة مسيّرة (درون) جديدة، قادرة على ضرب الطائرات الحربية في الجو.

وتدعم الطائرة المسيّرة، التي أطلقت عليها روسيا اسم “Thunder” (الرعد)، الطائرات الحربية “SU- 35″ و”SU- 57” في الجو، بحسب ما نقله موقع “Ria Novosti” الروسي أمس، الاثنين 24 من آب، عن المصمم العام لشركة “Kronstadt” الروسية، المختصة بتطوير الطائرات، نيكولاي دولجينكوف.

ووفقًا للموقع، تتخصص الطائرة الجديدة بحماية الطائرات الحربية وإنقاذ الطيارين، كما تستطيع “تدمير الدفاعات الجوية”، بالإضافة إلى تنفيذ برامج قتالية أخرى.

وتزن الطائرة سبعة أطنان، وتستطيع حمل ما يقارب 500 كيلوغرام.

وسبق أن أعلن الجيش الروسي، في تموز الماضي، عن إبطاله هجمات الطائرات المسيّرة ضمن تدريبات “الفحص المفاجئ للجاهزية القتالية لوحدة الحرب الإلكترونية”، عبر استخدام محطات ومجمعات للقمع الإلكتروني والاستخبارات، بحسب ما نقله موقع “Ria Novosti”، وكذلك استخدمت روسيا حينها أطقمًا من الطائرات المسيّرة.

المسيّرات الروسية في سوريا

استخدمت روسيا منذ دخول روسيا في الحرب السورية، في عام 2015، أكثر من 70 طائرة، وتحديدًا منذ شباط 2016، بحسب تقرير نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية في آذار 2019.

ومن ضمن الطائرات التي استخدمتها القوات الروسية، طائرة “أليرون-3 إس”، وهي طائرة صغيرة الحجم قريبة المدى تقوم بمهام الاستطلاع والمراقبة خلال مدة تزيد على ساعة ونصف.

واستخدم العسكريون الروس طائرة “تاخيون” المسيّرة صغيرة الحجم، التي يبلغ طول جناحها نحو مترين، وبإمكانها القيام بمهام المراقبة وتحديد الأهداف، وتدوم طلعتها الجوية نحو ساعتين.

وتعتبر طائرة “أورلان- 10” من الطائرات المسيّرة الكبيرة الحجم والمتوسطة المدى، ويمكن أن تدوم طلعتها الجوية 16 ساعة، وبإمكانها حمل خمسة كيلوغرامات من الأجهزة.

ومن ضمن الطائرات التي استخدمتها القوات الروسية، طائرة “فوربوست” المسيّرة التي يمكنها حمل 100 كيلوغرام من الأجهزة، وتدوم طلعتها الجوية نحو 17 ساعة، وبإمكانها رصد ما يقع على بعد 250 كيلومترًا، واُستخدمت هذه الطائرة لأغراض المراقبة ومتابعة عمليات القصف.

وجربت روسيا نماذج من طائرتي “كورسار” و“أوريون”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة