fbpx

اسطنبول.. احتراق مركبة “ميتروبوس” يعطل حركة السير

احتراق مركبة باص سريع (ميتروبوس) في اسطنبول - 25 من آب 2020 - (milliyet)

ع ع ع

احترقت إحدى مركبات الخط السريع “ميتروبوس” في مدينة اسطنبول التركية، على المسار الخاص بها اليوم، الثلاثاء 25 من آب.

واشتعلت النيران بمركبة مليئة بالركاب، في أثناء مغادرتها صباحًا من محطة “إنجيرلي” متجهة إلى محطة “ميرتير” بالقرب من زيتون بورنو، بحسب ما رصدته عنب بلدي عن وسائل التواصل الاجتماعي، إذ بدأ المغردون عبر حساباتهم في “تويتر” بنشر صور ومقاطع مصوّرة للحادثة.

وحاول الركاب رمي أنفسهم من المركبة في حالة من “الذعر”، وتدخلت فرق الإطفاء، لإخماد الحريق الذي استمر بالاشتعال، ولم يُحدد سببه حتى الآن، بحسب ما نشره موقع “سوزجو” التركي، وترجمته عنب بلدي.

وتعطلت حركة السير على الشارع الرئيس (D-100 ANKARA)، ووُجهت المركبات والسيارات إلى الطريق الجانبي، بالإضافة إلى حدوث اضطراب في كل من خدمات “الميتروبوس”، والقطار السريع (ترامواي)، على الخط الواصل بين كاباتاش و باغجيلار.

وأُبعد الناس عن مكان الحادث من قبل فرق الشرطة، التي جاءت إلى موقع الحدث. واستطاعت فرق الإطفاء إخماد الحريق في الحافلة المشتعلة.

وفي الساعة 12 ظهرًا، عادت حركة المرور والمواصلات إلى طبيعتها، ولم يسقط ضحايا أو جرحى بسبب الحريق، بحسب موقع “سوزجو” التركي.

ويشغل خط “ميتروبوس” في اسطنبول حافلات نقل سريعة، تقطع 44 محطة خلال مسافة 50 كم، من خلال مسار مغلق مخصص لها في الطرقات الرئيسة، وتمر عبر أفجيلار، وزينجيرلي كوي، وجسر البوسفور، وتنقل حوالي 800 ألف شخص يوميًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة