fbpx

تركيا.. مدير الصحة الجديد في عنتاب يصاب بفيروس “كورونا”

مدير الصحة في غازي عنتاب أوميت تيرياكي - 25 من آب 2020 - (sozcu)

ع ع ع

أُصيب مدير الصحة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، أوميت ترياكي، بفيروس “كورونا المستجد”(كوفيد- 19)، وبدأ الآن بتلقي العلاج.

وبحسب ما نشره موقع “سوزجو” التركي، الثلاثاء 25 من آب، عُيّن الدكتور سيردار ساريفاكي، مديرًا للصحة بدلًا من تيرياكي، بعد أن اكتشف أن نتيجة فحصه بفيروس “كورونا” إيجابية.

وكان ترياكي حضر اجتماع مجلس إدارة الوباء، الذي عُقد في غازي عنتاب، في 22 من آب الحالي، برئاسة وزير العدل، عبد الحميد غول.

وأصيب رئيس حزب “الديمقراطية والتقدم”، ووزير الاقتصاد السابق، علي باباجان، بفيروس “كورونا”، بحسب ما أعلنه عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الأربعاء 26 من آب.

وبحسب التغريدة قال باباجان، إنه علم أن نتيجة اختبار الإصابة بفيروس “كورونا” إيجابية، وقال الأطباء إن عليه البقاء في الحجر الصحي مع عائلته لفترة من الوقت.

واستقال مدير الصحة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، سيردار ساريفاكي، من منصبه، في 13 من آب الحالي، بحسب ما نشره موقع “ميغا عنتاب“، وترجمته عنب بلدي.

ورغب ساريفاكي أن يُعيّن في مدينة أخرى، بسبب الزيادة المستمرة لعدد الإصابات في غازي عنتاب، وبسبب انقطاع الخدمات الصحية، كما أوضح الموقع.

وتحولت خريطة مدينة غازي عنتاب التركية إلى اللون الأحمر بالكامل تقريبًا، ما يدل على انتشار واسع لفيروس “كورونا”، وبحسب الخريطة المحدثة لوزارة الصحة على تطبيق “الحياة تتسع في المنزل”، اتسع انتشار الفيروس في عنتاب، في 19 من آب الحالي، وتحولت المدينة إلى اللون الأحمر.

وابتداء من 15 من آب الحالي، أعلنت ولاية غازي عنتاب فرض الحظر على العديد من الأنشطة لمدة 15 يومًا، بالتزامن مع ارتفاع عدد إصابات “كورونا”، بحسب بيان ترجمته عنب بلدي، نُشر على الموقع الرسمي للولاية.

وبحسب موقع وزارة الصحة التركية، وصل عدد المصابين الكلي بـ”كورونا” في تركيا إلى 261 ألفًا و194 مصابًا، وبلغ عدد المتوفين ستة آلاف و163 شخصًا، بينما وصل عدد المتعافين إلى 238 ألفًا و795 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة