fbpx

لبنان يفتح الحدود البرية مع سوريا ليومين

مركز المصنع الحدودي بين سورية ولبنان - 4 من أيار 2020 - (lebanon24)

ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني فتح الحدود البرية مع سوريا، في 1 و3 من أيلول المقبل، وذلك في بيان لها عبر موقعها الرسمي نشرته اليوم، الجمعة 28 من آب.

وبحسب البيان، ستُفتح الحدود البرية بين لبنان وسوريا عبر مركزي “المصنع” و”العبودية” الحدوديين، في 1 و3 من أيلول المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا لغاية الساعة السادسة مساء.

وستُفتح الحدود أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية، ابن لبناني، زوج لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني)، الموجودين في سوريا، والراغبين بالعودة إلى لبنان.

وفي 1 من آب الحالي، أعلنت السفارة السورية في بيروت تعديل الشروط الخاصة بالدخول من سوريا إلى لبنان عبر المعابر الحدودية، ليقتصر السماح على المسافرين إلى دولة أخرى عبر لبنان.

كما اشترطت الحكومة اللبنانية حصول المسافر على تذكرة سفر، وحضوره قبل 24 ساعة من موعد الطائرة، وحيازة فحص “PCR” نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من وزارة الصحة السورية.

وكانت حكومة النظام السوري سمحت، في 11 من تموز الماضي، للمواطنين السوريين العالقين في الخارج بالدخول إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، ضمن شروط.

واشترطت الحكومة أن يكون دخول السوريين عبر المنافذ الحكومية مع لبنان خلال 24 ساعة من إجراء اختبار “PCR” لدى المستشفيات اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

كما اشترطت أن يخضع العائدون لحجر منزلي مدته خمسة أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بعد إجراء الاختبار، إلى مراكز العزل الصحي.

ونبّهت السفارة السورية في بيروت إلى أن حساب مدة الاختبار (24 ساعة) يكون من لحظة أخذ المسحة وليس من تاريخ الحصول على النتيجة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة