“الإدارة الذاتية” تؤجل افتتاح المدارس بسبب “كورونا”

حملات التعقيم في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية - 17 آذار 2020 (الإدارة الذاتية/ فيس بوك)

حملات التعقيم في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية - 17 آذار 2020 (الإدارة الذاتية/ فيس بوك)

ع ع ع

قرّرت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا تأجيل المدارس للعام الدراسي المقبل.

وقالت الإدارة، اليوم السبت 29 من آب، في تعميم لها إنها تؤجل المدارس للعام الدراسي 2020-2021، مع إغلاق معاهد مراكز دورات التقوية، حتى 4 من تشرين الأول المقبل.

وذكرت أن التعميم جاء بناء على اجتماع منعقد بين هيئة التربية والتعليم وهيئة الصحة لشمال شرقي سوريا، وحرصًا على سلامة الطلاب والكادر التعليمي من جائحة “كورونا”.

وكانت الإدارة الذاتية، قد حدّدت، في بيان لها، بداية العام الدراسي إداريًا اعتبارًا من 23 من آب الحالي، ورسميًا اعتبارًا من 1 من أيلول المقبل.

بعدما قررت هيئة التربية والتعليم التابعة لـ”الإدارة الذاتية” إنهاء العام الدراسي 2019- 2020، ونقل جميع الطلاب إلى المستوى الأعلى بحسب المستويات في العام الدراسي المقبل، ووجّهت بمتابعة التعليم “عن بُعد” لتعويض الفاقد التعليمي.

وكانت “الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا، علّقت دوام المدارس والجامعات والمعاهد في مناطق سيطرتها حتى إشعار آخر، منذ 14 من آذار الماضي، ضمن جهودها لمكافحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأعلنت “الإدارة الذاتية”، في 27 من آب، رفع حظر التجول في محافظة الحسكة، الذي فرضته سابقًا ضمن إجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ووجّهت بالبدء بالدوام الرسمي في جميع مؤسسات “الإدارة الذاتية” في محافظة الحسكة، اعتبارًا من اليوم السبت 29 من آب، مع مراعاة الالتزام بالقواعد الصحية، كما أكّدت ضرورة التقيد التام بالقرار المُلزم بارتداء الكمامات تحت طائلة المخالفة.

وبحسب هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية، سجّلت مناطق الإدارة الذاتية 527 إصابة بفيروسكورونا، و34 حالة وفاة، و88 حالة شفاء، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة