أنقرة تلقي القبض على مسؤول “داعش” في تركيا

تركيا تقلي القبض على مسؤول "تنظيم الدولة" في تركيا-1 من أيلول 2020 (CNN TÜRK)

ع ع ع

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اعتقال القوى الأمنية التركية مسؤول تنظيم “الدولة الإسلامية” في تركيا.

وكتب صويلو في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 1 من أيلول، “أُلقي القبض على من يُسمى أمير داعش في تركيا وبحوزته مخططات خطيرة”.

ونقل موقع “CNN Türk” عن صويلو قوله، إن القوات الأمنية ألقت القبض على أمير التنظيم في تركيا المدعو محمود أوزدان في منزله بولاية أضنة جنوبي تركيا، وعلى أعضاء في التنظيم مرتبطين به.

وأضاف صويلو، بحسب الموقع، أن القوات الأمنية استولت على مواد رقمية وأجهزة حاسوب تحتوي على معلومات تُبين تلقي المسؤول تعليمات بشكل مستمر من سوريا والعراق، وتشكيله مجموعات تضم من عشرة إلى 12 شخصًا، وتنظيمه تحركات في تركيا.

وصادرت عددًا من الأسلحة، ومواقع لدفن الذخيرة، وخطط لجماعات للقيام بنشاطات من شأنها إلحاق الضرر بتركيا اقتصاديًا، ولخطف سياسيين ورجال دولة ونقلهم إلى سوريا.

وأشار إلى أن هذه العملية، التي استمرت عدة أشهر، من “أهم وأكبر” العمليات خلال الفترة الماضية.

وكانت مديرية الأمن في ولاية اسطنبول أعلنت في 25 من آب الماضي، إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم “الدولة” في منطقة تقسيم بولاية اسطنبول.

وذكرت المديرية في بيان رسمي أن قوات مكافحة الإرهاب التركية أفشلت هجومًا كان مواطن تركي جاء من ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا إلى ولاية اسطنبول يخطط لتنفيذه في الولاية.

وقال البيان إن القوات اعتقلت الشخص الذي كان ينوي تنفيذ الهجوم “الإرهابي” وبحوزته سلاح رشاش وخمسة مخازن و150 رصاصة.

وتُضاف العمليتان الأخيرتان إلى سلسلة العمليات الأمنية التي تقوم بها القوات الأمنية التركية لإلقاء القبض على أعضاء تنظيم “الدولة” الموجودين على أراضيها.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة