درجات الحرارة تتخطى الـ40.. الأرصاد الجوية السورية تحذر

من حريق جبال عين الكروم 31 من آب 2020 (سانا)

من حريق جبال عين الكروم 31 من آب 2020 (سانا)

ع ع ع

حذرت مديرية الأرصاد الجوية السورية من ارتفاع درجات الحرارة في سوريا، وتجاوزها الـ40 درجة مئوية في معظم المحافظات السورية، خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وقالت المديرية في نشرتها اليومية في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 2 من أيلول، إن موجة الحرارة سترتفع خلال اليوم، وستكون أعلى من معدلاتها بحوالي خمس إلى ثماني درجات.

بينما سترتفع درجات الحرارة خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين لتكون أعلى من معدلاتها بسبع إلى عشر درجات، وحذرت المديرية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة.

وقال “المركز السوري للطقس والمناخ” اليوم، إن الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل، محذرًا من إمكانية اشتداد درجات الحرارة في الأيام المقبلة.

من جهتها، نشرت صحيفة “تشرين” الحكومية اليوم، جدولًا يتضمن درجات الحرارة المتوقعة للأيام الثلاثة المقبلة.

وأظهر الجدول تخطي درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية اليوم في العاصمة دمشق، بينما تصل إلى 42 درجة و43 درجة في يومي الخميس والجمعة.

وتسجل محافظة حماة 43 و44 و45 درجة على التوالي خلال الأيام الثلاثة المقبلة، بينما تسجل محافظة حلب 42 و43 و44 درجة على التوالي.

من جهته، نشر مكتب اعزاز الإعلامي في ريف حلب الغربي صورة تظهر البرق في سماء المدينة مساء أمس، الثلاثاء 1 من أيلول، وذلك بالتزامن مع الموجة الشديدة الحرارة التي تتعرض لها سوريا حاليًا.

وليست المرة الأولى التي تشهد فيها سوريا مرتفعًا جويًا خلال الصيف الحالي، إذ شهدت عموم الأراضي السورية، خلال أيار الماضي، عدة حرائق توزعت في مناطق حماة والرقة وريف دمشق والعاصمة دمشق.

وجاءت موجة الحرائق بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد وسط تحذيرات من المديرية العامة للأرصاد الجوية من زيادة احتمال نشوب الحرائق.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة