fbpx

وفاة وزير الزراعة السوري السابق بفيروس “كورونا”

وزير الزراعة السابق أحمد القادري (فيس بوك)

ع ع ع

توفي وزير الزراعة والإصلاح الزراعي السابق، أحمد القادري، متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا المستجد”(كوفيد- 19).

وذكر تلفزيون “الخبر” المحلي اليوم، الخميس 3 من أيلول، أن القادري توفي في مشفى “الأسد” بدمشق بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس “كورونا”.

وكان القادري وزيرًا للزراعة منذ 2013 حتى تشكيل الحكومة الجديدة الأسبوع الماضي، برئاسة حسين عرنوس.

وشغل القادري قبل تعيينه وزيرًا منصب معاون وزير الزراعة منذ 2011.

ولد القادري في الحسكة عام 1956، ويحمل إجازة في العلوم الزراعية عام 1981، وهو حائز على دبلوم دراسات عليا ىاختصاص ترقية المحاصيل الحقلية في 1992.

كما عمل في رئاسة “مركز البحوث العلمية الزراعية” بمدينة القامشلي (1986- 2000)، وكان مديرًا لمديرية زراعة الحسكة (2000- 2007)، ومديرًا لمشروع الري الحديث من عام 2007 ولغاية 2011، بحسب موقع “بوابة الحكومة الإلكترونية السورية“.

وشارك القادري، عام 2019، في إيطاليا بـ”المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة” (فاو)، وتحدث عن مرحلة تعافٍ وإعادة إعمار في سوريا، متهمًا ما وصفه بـ”الإرهاب” بإعاقة “النهضة الزراعية” في سوريا.

وشغل منصب وزير الزراعة في حكومة حسين عرنوس الجديدة، المهندس الزراعي محمد حسان قطنا، الذي كان مستشارًا للقادري بين 2012 و2014.

والأحد الماضي، أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مرسومًا بتسمية وزراء الحكومة الجديدة، برئاسة حسين عرنوس، وأدى الوزراء اليمين الدستورية أمس، الأربعاء 2 من أيلول.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في سوريا 2898 مصابًا توفي منهم 120 مصابًا حتى أمس، بحسب إحصائيات وزارة الصحة في حكومة النظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة