“باب السلامة” يحدد أيامًا لعودة السوريين إلى تركيا

وزير المالية في الحكومة السورية المؤتة في أحد مكاتب إدارة معبر باب السلامة - 28 أيار 2020 (معبر باب السلامة)

camera iconوزير المالية في الحكومة السورية المؤتة في أحد مكاتب إدارة معبر باب السلامة - 28 أيار 2020 (معبر باب السلامة)

tag icon ع ع ع

حددت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، ثلاثة أيام أسبوعيًا لعودة السوريين ممن كانوا بإجازة عيد الفطر في الشمال السوري إلى تركيا.

وقالت إدارة المعبر في تعميم عبر صفحتها الرسمية اليوم، الجمعة 4 من أيلول، إن العودة إلى تركيا لمن دخلوا إلى الشمال السوري سابقًا لقضاء إجازة عيد الفطر، ستكون حصرًا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، من كل أسبوع، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين 7 من أيلول الحالي.

وستنطلق الباصات في تلك الأيام من كراج سجو عند الساعة الواحدة.

وكانت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا عن افتتاح المعبر أمام حركة المسافرين من شمال غربي سوريا إلى تركيا، وبالعكس، وفق شروط محددة.

وقالت الإدارة في بيان إن المعبر سيستأنف عبور المسافرين اعتبارًا من 18 من حزيران، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضحت أن القرار يشمل أصحاب موافقات العبور سارية المفعول، ووفق تعليمات مكاتب التنسيق التركية التابعة لها.

وشمل القرار التجار المسجلين في غرف التجارة، ممن لديهم موافقات سارية المفعول، وسمحت لهم بالدخول كل سبعة أيام لمرة واحدة فقط، تحسب من تاريخ مغادرة الأراضي التركية باتجاه الأراضي السورية، بينما يُسمح لهم بالمكوث في سوريا المدة التي يريدونها.

وشددت على ضرورة التزام المسافرين بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بما فيها وضع الكمامات الطبية.

وفتحت إدارة المعبر الباب أمام زيارات عيد الفطر إلى سوريا، في 23 من شباط الماضي، قبل أن يغلق في آذار ضمن الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وتنشر إدارة معبر باب السلامة إحصائيات عن عدد العائدين من تركيا إلى سوريا بشكل دوري، وبلغ عدد العائدين من تركيا إلى سوريا خلال شهر آب الماضي 788 مواطنًا.

ويتيح معبرا باب السلامة بين ريف حلب الشمال وتركيا، ومعبر باب الهوى بين ريف إدلب وتركيا، دخول السوريين كل عام في عيدي الفطر والأضحى لزيارة سوريا، والعودة خلال فترة محددة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة