“المؤقتة” تعلن تفاصيل التسجيل على مفاضلة جامعة “حلب الحرة”

افتتاح مكتبة الجامعة في جامعة حلب الحرة -9 من كانون الأول 2019 (المجلس المحلي لمدينة اعزاز)

ع ع ع

أعلنت “الحكومة السورية المؤقتة” بدء التسجيل المباشر على مفاضلة جامعة “حلب الحرة” للعام الدراسي 2020- 2021، للقبول في كلياتها ومعاهدها المنتشرة في ريف حلب شمالي سوريا.

وتتمثل الأوراق المطلوبة للتسجيل بالشهادة الثانوية، وصورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر أو إخراج قيد مصدّق أو صورة واضحة عن دفتر العائلة لصفحة الوالدين وصفحة الطالب مختومة من الأحوال المدنية أو المجالس المحلية.

وتقبل الجامعة الشهادات الثانوية العامة الصادرة عن “الهيئة الوطنية للتربية والتعليم” للعام 2013، والشهادة الثانوية الممنوحة من وزارة التربية والتعليم في “الحكومة المؤقتة” من 2014 وحتى 2020.

كما تقبل الشهادة الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية في حكومة النظام السوري بين عامي 2013 و2017، وشهادة النجاح في الامتحان المعياري الذي أُجري في تركيا للأعوام 2015- 2016- 2017، وشهادة النجاح في الامتحان المفتوح الذي أُجري في تركيا بين 2017 و2020، بعد تعديلهما من وزارة التربية في “الحكومة المؤقتة”.

ويستطيع الطلاب الحاصلون على شهادة ثانوية عامة عربية وأجنبية، بين عامي 2011 و2020، التسجيل على المفاضلة، بعد حسم 10% من المعدل العام لهذه الشهادة عقب تعديلها.

وتتراوح رسوم التسجيل السنوي على كليات ومعاهد الجامعة بين 100 و250 دولارًا أمريكيًا.

وتُخفض الرسوم للطالب المسجل في الجامعة بنسبة 50% لأبناء “الشهداء” والمعتقلين والطلاب ذوي الإعاقة، بعد إبرازهم وثائق تثبت أوضاعهم الاستثنائية.

كما تُخفض الرسوم بنسبة 25% للإخوة ضمن الأسرة الواحدة مهما بلغ عددهم، وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في الجامعة، والطلاب المتزوجين، أو الطلاب الأب أو الأم وأبنائهما، وزوجات المعتقلين، وزوجات أو أبناء ذوي الإعاقة.

وتسدد الرسوم كاملة عند التسجيل لصندوق الجامعة، ولا يحق للطالب أن يسترد أيًا من الرسوم المسددة إلا في حال لم تفتتح الجامعة الكلية أو القسم أو المعهد المعلن عنها في إعلان التسجيل.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين في جامعة “حلب الحرة” حتى تاريخ 1 من آذار الماضي، في العام الدراسي الحالي، خمسة آلاف و723 طالبًا وطالبة، بحسب احصائيات الجامعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة