fbpx

تشرين الأول يشهد أول اختبار للمعلول مع المنتخب السوري

نبيل معلول وسط لاعبين محليين ضمن معسكر المنتخب السوري 22 من آب 2020 (اتحاد كرة القدم السوري)

نبيل معلول وسط لاعبين محليين ضمن معسكر المنتخب السوري 22 من آب 2020 (اتحاد كرة القدم السوري)

ع ع ع

يشهد شهر تشرين الأول المقبل، أول مباريات المنتخب السوري تحت قيادة مدربه التونسي نبيل معلول.

ويلتقي المنتخب السوري مع المنتخب الكويتي في الإمارات العربية المتحدة، ضمن معسكر خارجي في الفترة بين 5 و13 من تشرين الأول المقبل، وفقًا لأمين سر اتحاد كرة القدم السوري، إبراهيم أبازيد.

وقال أبازيد في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” المحلية، اليوم السبت 5 من أيلول، إن المباراة التي ستلعب في 10 من تشرين الأول، تقع ضمن أيام “الفيفا”، وهذا يعني إمكانية استدعاء المعلول للاعبين السوريين المحترفين خارج سوريا، وهو قرار “بيد المعلول” بحسب أبازيد.

وستكون مباراة الكويت، هي أول مباراة للمنتخب تحت قيادة المعلول، منذ تعيينه في آذار الماضي، وثاني معسكراته التدريبية، إذ أجرى المنتخب معسكرًا تدريبيًا في عدد من المحافظات السورية بين 3 من آب و2 من أيلول الحالي، واقتصر على اللاعبين المحليين فقط.

ويمتد المعسكر الخارجي لمدة ثمانية أيام فقط، فيما لم تعلق اتحادات الكويت وأوزباكستان والإمارات على الأخبار الواردة.

مباريات ودية جديدة

بالإضافة إلى مباراة الكويت، من المقرر أن يواجه المنتخب السوري منتخب أوزباكستان في 12 من تشرين الثاني، والمنتخب الإماراتي في 17 من الشهر نفسه، بحسب تصريحات أبازيد.

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب السوري، منتخبي إيران والعراق، وألغيت الأولى بسبب جائحة “فيروس كورونا” المستجد، وتأجلت الثانية، بعد قرار الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تأجيل مباريات تصفيات كأسي آسيا (الصين 2023) والعالم (قطر 2022) إلى وقت غير محدد.

المنتخب السوري في التصفيات

يحتل المنتخب السوري صدارة مجموعته، التي تضم منتخبات الصين وغوام وجزر المالديف والفلبين، بتحقيق خمسة انتصارات متتالية، حاصدًا 15 نقطة، وقاطعًا شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى بطولة كأس آسيا.

وكان مقررًا أن يلتقي المنتخب بنظيره المالديفي نهاية آذار الماضي، ثم مع منتخب غوام في 4 من حزيران الماضي، ويختتم مبارياته أمام الصين في 9 من حزيران، قبل أن يصدر قرار من “فيفا” بتأجيل جميع المباريات والأنشطة الرياضية على خلفية انتشار فيروس “كورونا”.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة