fbpx

ثلاثة آباء يديرون صفقات انتقال أبنائهم النجوم.. من هم؟

اللاعبون ميسي ونيمار وهازارد (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

سلط الدور الذي لعبه خورخي ميسي والد لاعب برشلونة ليونيل ميسي ووكيل أعماله، الضوء على آباء اللاعبين الذي يديرون أعمال أبنائهم.

من أبرز اللاعبين الذين لعب آباؤهم دور بارز في حياتهم الرياضية وانتقالاتهم بين الأندية إلى جانب والد ميسي، والد لاعب ريال مدريد البلجيكي إيدين هازارد، ووالد لاعب باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار دا سيلفا.

خورخي ميسي

خورخي هوراشيو ميسي، أرجنتيني عمره 62 عامًا، عمل في منصب مدير لأحد مصانع الحديد في مدينة روزاريو الأرجنتينية، لديه أصول إسبانية وإيطالية تنحدر تحديدًا من مقاطعة كتالونيا، وكذلك منطقة ماركي الأدرياتيكي شمال وسط إيطاليا.

كان لأصول خورخي التي تنحدر من مقاطعة كتالونيا، دور في تأمين فرصة المشاركة في تجارب بنادي برشلونة.

ذكرت تقارير إعلامية أن من أهم العوامل المؤثرة في قرار ميسي هو والده، خورخي، الذي يُدير أعماله، وقد انتشر اسمه في الآونة الأخيرة بعد دخوله كممثل لابنه في مفاوضات مع إدارة برشلونة.

قبل وصول خورخي إلى برشلونة من الأرجنتين، خلال الأسبوع الماضي، كانت جميع التقارير تشير إلى فشل مساعي النادي في الإبقاء على ميسي، لكن بعد أول اجتماعات والده مع الإدارة، ظهر الحديث عن احتمالية بقاء ميسي في النادي، وهو ما حدث بالفعل.

ميسي ووالده خورخي ميسي

والد هازارد تييري هازارد

نال تييري هازارد الشهادة الرسمية من الاتحاد البلجيكي للعبة كوكيل لأعمال ابنه ايدين، إضافة إلى نجله الآخر ثورجان، اللاعب المتألق مع بوروسيا دورتموند.

في ربيع 2019 قرر النجم البلجيكي الدولي ايدين هازارد التعاقد مع والده، تييري هازارد، ليتولى مهمة الإشراف على تسويقه وليصبح الوكيل الرسمي للاعب مع بداية فترة الانتقالات الصيفية 2019.

لعب تييري والد ايدين هازارد الدور الكبير بانتقال ابنه من نادي تشيلسي الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي.

ولتييري هازارد نجل آخر يلعب في صفوف تشيلسي، وهو كيليان هازارد، عمره 24 عامًا، يرتبط بعقد مع تشيلسي الإنجليزي ومعار إلى نادي سيركل بروج، وكذلك هناك ايثان هازارد (16 عامًا) لاعب نادي توبيز البلجيكي.

كان تييري أيضًا أحد لاعبي المنتخب البلجيكي في القرن الماضي.

هازاد وعائلته

نيمار الأب

نيمار سينيور، هو والد اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا ومهندس أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم، التي رحل بها عن برشلونة في 2017 منضمًا إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

والد نيمار كان لاعب كرة قدم محترف، لكنه كان كثير الانتقالات، وهو ما أبعده تمامًا عن قمة الهرم الكروي في بلاده.

عندما ولد نيمار كان نيمار الأب يعيش سنواته الأخيرة كلاعب كرة قدم في موجي داس كروزيس، وهو نادي ضاحية في العاصمة البرازيلية ساوباولو، وأولى ابنه كثيرًا من الاهتمام.

نادي سانتوس كان الخطوة الأولى لنيمار ضمن خطة والده الكبيرة، إذ فاز بكأس ليبرتادوريس والمباراة ضد برشلونة في كأس العالم للأندية 2011، وترك بهما بصمة كبيرة في النادي البرازيلي، مهدت له الانتقال إلى أوروبا.

أبرز انجازات نيمار الأب لعبه دور في صفقة انتقال ابنه إلى باريس سان جيرمان.

اللاعب البررازيلي نيمار مع والده

لاعبون آخرون

لاعبون آخرون يدير أعمالهم أفراد من عائلاتهم من أبرزهم حاليًا:



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة