fbpx

محافظة اللاذقية تزيل أكواخًا في شاطئ رأس البسيط

شاطئ رأس البسيط في محافظة اللاذقية (سانا)

ع ع ع

تحدثت محافظة اللاذقية عن هدم أكواخ على شاطئ رأس البسيط، التابع للمحافظة، لوجود مخالفات للرخص الممنوحة في موقع العقار “809” بمنطقة الدفلة العقارية.

وقال مدير التخطيط الإقليمي ودعم القرار في محافظة اللاذقية، أيهم كحيلة، لصحيفة ”الوطن” المحلية، اليوم الجمعة 11 من أيلول، إن محافظة اللاذقية جردت، خلال كانون الأول 2019، جميع الإشغالات على الشاطئ، ضمن الحدود الإدارية لبلدية البسيط، من خلال لجنة مختصة.

وأضاف كحيلة أن المستثمر حصل على رخصة ترميم أكواخ قديمة من الجهات المعنية في موقع العقار “809” بمنطقة الدفلة العقارية، وتبين بنتيجة الجرد أن الأعمال المنفذة هي إزالة بالكامل وإعادة بناء أكواخ خشبية، وبعضها أصبح طابقين، وهذا يخالف الرخصة الممنوحة، مع ملاحظة التمهيد لإضافة أكواخ جديدة.

وأشار إلى أن المحافظة أحالت الموضوع إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وإحدى الجهات الشرطية للتحقيق، بعد الإيعاز لبلدية البسيط بإيقاف جميع الأعمال ريثما تصدر نتيجة التحقيقات.

وأوضح مدير التخطيط أنه منذ حوالي الأسبوع جرى إعلام المحافظة أن العمل مستمر في الموقع قبل أن يصدر التقرير التفتيشي، لافتًا إلى أن المحافظة ستقوم بالمقارنة يين الجرد المنفذ في كانون الأول 2019، وبين ما هو اليوم على أرض الواقع، وستزال بموجبه أي أكواخ أو أبنية مضافة على الجرد المذكور.

وتجهز شركات خاصة، إلى جانب وزارة السياحة السورية، الشواطئ المفتوحة، بأكواخ خشبية (شاليهات)، للاصطياف على السواحل السورية.

وكانت وزارة السياحة طرحت عدة مواقع في محافظتي اللاذقية وطرطوس لاستثمارها كشواطئ مفتوحة وتأمين فرص عمل، من خلال تجهيزها بمطاعم ونقاط بيع وكبائن غير معدة للنوم.



English version of the article

مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة