fbpx

“محلي الراعي” ينظم مزادًا علنيًا لتأجير أراض زراعية

أرض زراعية في مدينة الراعي شمال شرقي حلب (Muhamet Kadu Oklu)

ع ع ع

أعلن المكتب الزراعي في المجلس المحلي لمدينة الراعي، شمال شرقي مدينة حلب، اليوم، الثلاثاء 22 من أيلول إجراء مزاد علني لإيجار الأراضي الزراعية التابعة له في المدينة .

ويبدأ موعد الاكتتاب للاشتراك في المزاد العلني اعتبارًا من اليوم ولغاية 13 من تشرين الأول المقبل في مبنى مديرية الزراعة في المدينة، بحسب الإعلان.

ويبلغ رسم الاشتراك في المزاد 100 ليرة تركية، لا يُرد لصاحبه في حال رسي المزاد عليه أو لم يرسِ، ويبلغ رسم التأمين ألف ليرة تركية، يُرد لصاحبه في حال عدم رسي المزاد عليه، ولا يُرد في حال مخالفته شروط المزاد.

وتتراوح مساحة الأراضي بين هكتارين و20 هكتارًا، تقع في تسع قرى تابعة لمدينة الراعي.

وقال مدير العلاقات العامة في مجلس الراعي المحلي، علاء حمد، لعنب بلدي إن الأراضي الزراعية المعروضة للمزاد كانت أملاك للجمعيات الزراعية التابعة حكومة النظام السوري.

وأضاف الأن الأراضي أصبحت الآن ملك للمجلس المحلي، لأنها داخلة ضمن المخططات التنظيمية على أنها أملاك دولة، وتُستثمر لدعم واردات المجلس.

وينظم المجلس مزادات علنية لتأجير أراض زراعية تابعة لها، تُزرع بالقمح أو الشعير أو العدس بحسب اختيار المستأجر، منذ ثلاث سنوات، بحسب ما قال مدير المكتب الزراعي في المجلس، محمد فوزي عبد الله، لعنب بلدي.

وكان المجلس المحلي في مدينة الراعي تأسس في 2016 بدعم من “الحكومة السورية المؤقتة”، وتركيا، لتنظيم الأمور الخدمية في المدينة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة