fbpx

“الإدارة الذاتية” تعلن موعد بدء المدارس في مناطق سيطرتها

ع ع ع

أصدر “المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا”، التابع لـ”لإدارة الذاتية”، قرارًا يقضي بإعادة فتح المدارس في مناطق سيطرتها، بحسب تعميم نشرته الإدارة عبر مواقعها الإلكترونية، اليوم الأربعاء في 23 من أيول.

وأصدرت “الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم” بناء على قرار “المجلس التنفيذي” للإدارة، تعميمًا يتضمن موعد افتتاح المدارس التابعة للإدارة، اعتبارًا من يوم الأحد القادم، في 27 من شهر أيلول الحالي، مع مراعاة كافة القواعد الوقائية والصحية للطلاب.

وذكرت “هيئة التربية والتعليم” في التعميم، أن هذا القرار كان بناء على “مقتضيات المصلحة العامة”.

تعميم هيئة التعليم التابعة “للإدارة الذاتية” – 23 من أيلول 2020

وكانت “الإدارة الذاتية” قررت في تعميم سابق في 29 من آب الماضي، تأجيل المدارس للعام الدراسي الحالي 2020-2021، مع إغلاق معاهد مراكز دورات التقوية، حتى 4 من تشرين الأول المقبل.

وحدّدت، في بيان لها، بداية العام الدراسي إداريًا اعتبارًا من 23 من آب الماضي، ورسميًا اعتبارًا من 1 من أيلول الحالي.

بعدما قررت هيئة التربية والتعليم التابعة لـ”الإدارة الذاتية” إنهاء العام الدراسي 2019- 2020، ونقل جميع الطلاب إلى المستوى الأعلى بحسب المستويات في العام الدراسي المقبل، ووجّهت بمتابعة التعليم “عن بُعد” لتعويض الفاقد التعليمي.

وأعلنت “الإدارة الذاتية”، في 27 من آب، رفع حظر التجول في محافظة الحسكة، الذي فرضته سابقًا ضمن إجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ويأتي هذا القرار في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في شمال شرق سوريا، وبحسب هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية، سجّلت مناطق “الإدارة الذاتية” ألفًا و304 إصابة، منها 55 حالة وفاة، و363 حالة شفاء، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.


مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة