fbpx

“تربية” إدلب تثبت موعد افتتاح المدارس لجميع المراحل التعليمية

طلاب في إحدى مدارس إدلب - 14 أيلول 2020 (مديرية تربية إدلب/ فيس بوك)

ع ع ع

ثبتت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، افتتاح المدارس غدًا، السبت 26 من أيلول.

وقالت المديرية في تعميم أصدرته (رقم /996/ت) إن المدراس ستفتح وتستقبل الطلاب لجميع المراحل في مديرية التربية والتعليم بإدلب، وسيعاد التعليم الفيزيائي إليها، في 26 من أيلول الحالي.

وسيكون ذلك مع ضمان اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، والتقيد بالمعلومات، للحفاظ على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية.

وستتابع كل مدرسة على حدة من ناحية الإجراءات الوقائية لمنع انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وإمكانية استمرار التعليم الفيزيائي فيها.

وأوضح مشرف مجمع تربية إدلب، عبد الله العبسي، في حديث سابق لعنب بلدي، أن المجمع يحاول تأمين أكبر عدد من القاعات الصفية والمقاعد لاستيعاب الطلاب مع بداية العام الدراسي.

وتعرّف مديرية التربية والتعليم في مناطق سيطرة المعارضة عن نفسها أنها هيئة مستقلة ولا تتبع لأي جهة، وذلك عبر بيان تصدره كل عام للتأكيد على استقلاليتها، حسب حديث مدير دائرة الإعلام في مديرية تربية إدلب، مصطفى الحاج علي، لعنب بلدي.

كما حددت “مديرية التربية والتعليم في حماة الحرة” افتتاح المدارس في مناطق ريف حماة الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة غدًا، السبت.

ويشمل قرار افتتاح المدارس المناطق التي تخضع لنفوذ حكومة “الإنقاذ” في محافظة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، وريف حماه الشمالي.

وسجلت مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا إصابة 760 شخصًا بفيروس “كورونا”، شفي منهم 335 شخصًا، وتوفي ستة أشخاص، حسب “وحدة تنسيق الدعم”.

وحُددت مواعيد مختلفة لافتتاح المدارس في سوريا، إذ بدأ العام الدراسي في مناطق سيطرة النظام في 13 من أيلول الحالي.

بينما يبدأ العام الدراسي في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” في شمالي وشرقي سوريا في 27 من أيلول الحالي، حسب قرار صدر عن “المجلس التنفيذي” التابع لـ”الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا، في 23 من أيلول الحالي.

أما في مناطق ريف حلب الشمالي فافتتحت المدارس الخاصة بجميع الفئات الصفية (من الروضة حتى البكالوريا)، في 13 من أيلول الحالي، بينما افتتحت المدارس العامة فقط الصف الأول والثاني من المرحلة الابتدائية.

وفي الأسبوع الثاني (بدأ في 20 من أيلول الحالي) افتتحت المدارس العامة فئة “الروضة” والتاسع والبكالوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة