fbpx

وزارة التجارة تعلن بدء توزيع المواد التموينية بنظام الرسائل

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك - 18 من تشرين الثاني 2018 - (syria-alyom)

ع ع ع

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري موعد بدء توزيع المواد التموينية المدعومة عبر البطاقة العائلية، وفق نظام الرسائل، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، السبت 26 من أيلول.

وبينت الوزارة أن توزيع السكر والأرز لمن لديهم البطاقة الإلكترونية، عبر البطاقة العائلية، سيكون وفق نظام الرسائل اعتبارًا من مطلع تشرين الأول المقبل، بهدف تخفيف الازدحام الحاصل على صالات “المؤسسة السورية للتجارة”.

وأكدت الوزارة أنه يمكن لكل عائلة اختيار الصالة التي ترغب بتسلم المواد التموينية منها، اعتبارًا من تاريخ 28 من أيلول الحالي، من خلال ثلاث طرق.

ويمكن اختيار الصالة من خلال تطبيق “وين”، ويمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط، إذ يمكن للعائلة التي لديها بطاقة إلكترونية اختيار العنوان الأقرب إليها، ثم اختيار الصالة المناسبة.

ويمكن للعائلة الدخول إلى مركز الخدمة، واختيار خدمة تحديد صالة، واتباع الخطوات التي تظهر على الموقع، أو من خلال اتباع الخطوات عبر خدمة “تلجرام“.

ويستطيع المواطن الحصول على البطاقة الإلكترونية عبر تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة في محافظته، من عقود السيارة أو الرخصة وغيرها، أو عبر دفتر العائلة للمواطنين.

وتُباع مواد أساسية مثل السكر والأرز والشاي والزيت من صالات “السورية للتجارة” عبر “البطاقة الذكية” بمخصصات محددة لكل أسرة، وبأسعار أخفض مقارنة مع صالات البيع الأخرى.

وحددت وزارة التجارة الداخلية سعر مادة السكر بـ500 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد، ومادة الأرز بـ600 ليرة للكيلو الواحد.

ويبلغ متوسط الدخل الشهري حاليًا للمواطن السوري حوالي 150 ألف ليرة سورية، بينما يبلغ الحد الأدنى للرواتب في سوريا 20 ألفًا و300 ليرة سورية، والحد الأعلى 663 ألف ليرة، وفق إحصائيات نشرها موقع “SalaryExplorer“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة