fbpx

تشمل المغادرين والقادمين والدبلوسيين وعاملي المنظمات الدولية والأجانب

الصحة تصدر تعليمات السفر عبر مطار “دمشق”

مطار دمشق الدولي (فيس بوك)

ع ع ع

أصدرت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري تعليمات السفر عبر مطار “دمشق”، الذي قررت إعادة تشغليه في 1 من تشرين الأول المقبل.

وجاء في بيان لوزارة الصحة اليوم، الأحد 27 من أيلول، أنه يشترط على المغادرين استخراج فحص “PCR” (الخاص بالكشف عن فيروس كورونا) بنتيجة سلبية لم يمضِ عليها الوقت المطلوب لبلد الوجهة.

وتشمل التعليمات جميع المنافذ الحدودية في مناطق سيطرة النظام مع الدول المجاورة، ويمكن إجراء الفحص بالتسجيل عبر رابط خصصته وزارة الصحة لإجراء الاختبار في أحد المراكز المعتمدة منها.

وبالنسبة للقادمين عبر مطار “دمشق” أو المعابر الحدودية، اشترطت عليهم وزارة الصحة اصطحاب نتيحة فحص “PCR” بنتيجة سلبية من مركز معتمد من وزارة الصحة في الدولة التي قدم منها المسافر، لم يمضِ عليها 96 ساعة كحد أقصى.

وذكرت وزارة الصحة في بيانها أنه يجب أن تلتزم شركة الطيران بالتأكد من وجود فحص “PCR” نتيجته سلبية لكل مسافر قادم إلى سوريا عبر طائراتها، مع تعهد بالحجر المنزلي مدة خمسة أيام، وأوضحت أن جميع القادمين ممن يُشتبه بإصابتهم بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) يخضعون للحجر الصحي الإلزامي لديها.

واستثنت وزارة الصحة من هم دون 12 عامًا من اصطحاب نتيجة فحص، بينما لم تستثنِ من تعليماتها القادمين الدبلوماسيين والعاملين في المنظمات الدولية والأجانب والعرب.

وكانت وزارة النقل حددت 1 من تشرين الأول المقبل، موعدًا لإعادة افتتاح مطار “دمشق الدولي”.

وتوقفت حركة النقل الجوي الاعتيادية في مطار “دمشق”، في 25 من آذار الماضي، على خلفية حظر شامل اتخذه “الفريق الحكومي المعني بالتصدي لجائحة كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة