بلدية أنقرة تقدم باقات إنترنت مجانية للأطفال

ع ع ع

أعلن رئيس بلدية أنقرة، منصور يافش، تقديم باقات إنترنت مجانية في مدينته، دعمًا للأطفال الذين لا يملكون الإمكانيات اللازمة لمواصلة تعليمهم عبر برنامج “التعليم عن بُعد” (EBA).

وستقدم بلدية أنقرة باقات إنترنت مجانية لكل الأطفال الذين لا يستطيعون مواصلة تعليمهم عن بُعد، كي لا يقع الأطفال ضحية لضعف الإمكانيات، بحسب ما أعلنه يافش، الاثنين 28 من أيلول، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”.

وبدأت الاتفاقيات مع “Turksat” التركية للأقمار الصناعية والاتصالات، لتوفير خدمة الإنترنت للمناطق التي لم تصل إليها الاتصالات بعد، إذ قال يافش، “إن أنقرة لم تكن مجرد مناطق مركزية فقط بالنسبة لنا”، في إشارة إلى أهمية وصول الخدمة إلى القرى والأحياء البعيدة عن مركز المدينة.

وأطلقت وزارة التربية التركية، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT-EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، وأطلقت موقعًا إلكترونيًا، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ويمكن متابعة القنوات الخاصة بـ”التعليم عن بُعد” على القمر التركي “TURKSAT”، كما يمكن متابعتها عبر الخدمات التي يقدمها مشغلو شبكات الهاتف المحمول مثل “تركسل” و”فودافون”.

كما أتاحت وزارة التربية متابعة البث المباشر للقنوات عبر الإنترنت، وخصصت موقعًا لبث دروس المرحلة الابتدائية (TRT Eba İlkokulu)، وآخر للمرحلة المتوسطة (TRT Eba Ortaokulu)، وللمرحلة الثانوية (TRT Eba lise).

وقدم وزير التربية التركي، ضياء سلجوق،في 23 من آذار الماضي، الدرس الأول عبر شبكة “TRT-EBA”، معلنًا استئناف العملية التعليمية بعد توقفها، بحسب وكالة “الأناضول“.

وبلغ عدد الطلاب السوريين في المدارس التركية نحو 780 ألف طالب للعام الدراسي الحالي 2019- 2020، ويمثلون نحو 90% من الأطفال السوريين الموجودين في تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة