fbpx

مع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس

تعليق عمل العيادات الخارجية لمستشفى “جرابلس”

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي لمدينة جرابلس تعليق العمل في العيادات الخارجية لمستشفى “جرابلس”، وحصر عملها بالحالات الإسعافية لمدة ثلاثة أيام.

وبحسب تعميم صادر عن المجلس المحلي للمدينة، علّق العمل في العيادات الخارجية للمستشفى، وأبقى على الحالات الإسعافية خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع.

وقال رئيس المكتب الصحي، الدكتور عصام جمعة، لعنب بلدي اليوم، الثلاثاء 29 من أيلول، إن “تعليق العمل جاء كإجراء احترازي بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في المدينة”، مضيفًا أن التعليق هو “للحفاظ على صحة المراجعين”.

ونفى جمعة وجود إصابات بين الكادر الطبي للمستشفى.

وسجلت مدينة جرابلس 73 إصابة بالفيروس، ولم تسجل أي حالة وفاة أو شفاء حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.

وفي 15 من أيلول الحالي، أعلن المجلس المحلي للمدينة إغلاق أماكن التجمعات العامة، كالمقاهي والمطاعم ومحلات الحلاقة، لارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في المدينة وريفها.

وشدد المجلس على اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة في الأسواق، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، حرصًا على سلامة المواطنين، وللحد من انتشار الجائحة.

وكان وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”، الدكتور مرام الشيخ، طالب منظمة الصحة العالمية باستكمال إجراءات الاستجابة، والوعي بخطورة الوضع في الداخل السوري، بسبب تزايد عدد الحالات الإيجابية اليومية.

وأضاف أن وزارة الصحة لا تستطيع فرض حظر تجول دون تعاون السلطات التنفيذية الأخرى، وهذا ما يجري التفكير به.

وارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس في مناطق شمال غربي سوريا إلى 906 أشخاص، توفي منهم ستة أشخاص، بحسب بيانات وزارة الصحة في “الحكومة المؤقتة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة