الإعلان عن موعد عرض الجزء الرابع من “الهيبة”

تيم حسن في لقطة من الجزء الرابع من مسلسل الهيبة (السعودية برس)

تيم حسن في لقطة من الجزء الرابع من مسلسل الهيبة (السعودية برس)

ع ع ع

أعلن المنتج صادق الصباح عن موعد عرض مسلسل “الهيبة- الرد” (الجزء الرابع من مسلسل الهيبة)، الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل السوري تيم حسن.

وقال الصباح في تصريحات صحفية، الثلاثاء 29 من أيلول، إن المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا سيعرض مطلع تشرين الثاني المقبل، على عدد من القنوات العربية.

وكان من المقرر أن يُعرض العمل خلال شهر رمضان الماضي، إلا أن انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) أدى إلى تأجيل تصوير المشاهد المتبقية.

ونشر المنتج عبر حسابه في “تويتر”، في 28 من أيلول الحالي، تغريدة قال فيها “العمل المنتظر يبصر النور بداية تشرين الثاني المقبل”.

ومن المقرر أن يُعرض العمل على خمس قنوات فضائية عربية، هي تلفزيون “رؤيا” الأردني، و”السومرية” العراقية، و”MBC 4″ السعودية، و”art” بالإضافة إلى قناة “MTV” اللبنانية.

كما سيُعرض المسلسل عبر منصة “شاهد” الإلكترونية، التابعة لمجموعة قنوات “MBC” السعودية.

وإلى جانب تيم حسن، يشارك الممثل اللبناني عادل كرم في بطولة العمل، بالإضافة إلى الممثلة السورية ديما قندلفت.

وتعاقبت على البطولة النسائية للعمل أربع ممثلات منذ الجزء الأول، هن الممثلات اللبنانيات نادين نجيم، ونيكول سابا، وسيرين عبد النور، بينما تعد ديما قندلفت أول سورية تقوم بهذا الدور في المسلسل.

ولم يشر الصباح إلى أي تفاصيل عن قصة الجزء الرابع.

عقبات واجهت الجزء الرابع

واجهت الجزء الرابع عقبتان أساسيتان منذ بدء العمل على فكرته، كانت أولاهما جائحة فيروس “كورونا”.

والعقبة الثانية كانت الانتقال إلى كاتب جديد للعمل، بعد قرار كاتب الجزأين الثاني والثالث باسم سلكا، الانتقال لإخراج مسلسله “العميد”، وبالتالي إسناد المهمة إلى الكاتب السوري فؤاد حميرة.

ومع إسناد المهمة إلى حميرة، دار جدل واسع حول نص الجزء الرابع.

ونشرت صحيفة “النهار” اللبنانية، في 2 من تشرين الأول 2019، خبرًا قالت فيه إن حميرة انسحب من كتابة سيناريو الجزء الرابع من المسلسل، بعد خلافات حول الحكاية والتطورات التي ستشهدها شخصية “جبل شيخ الجبل”.

صحيفة “الأخبار” اللبنانية نشرت أيضًا، في 2 من تشرين الأول 2019، تقريرًا قالت فيه إن صنّاع العمل “اصطدموا” بطلب تيم حسن بطل العمل تغيير ما تمت كتابته، وخاصة فيما يتصل بشخصية “جبل شيخ الجبل” والأحداث التي ستتعرض لها.

ولم يصدر عن الشركة أو تيم حسن أي تصريح ينفي ما نشرته الصحيفتان.

وأشارت “الأخبار” إلى “ضعف الحبكة” في الجزأين الثاني والثالث، مرجعة ذلك إلى التدخلات المستمرة من نجوم العمل، وهو ما أدى بالأساس إلى انسحاب كاتب سيناريو الجزء الأول هوزان عكو.

وعادت صحيفة “النهار” لتنشر في اليوم نفسه، في خبر ثانٍ، تصريحات خاصة من الكاتب فؤاد حميرة، نفى خلالها وجود أي خلافات بينه وبين الشركة المنتجة، مؤكدًا أن الاتفاق كان مع الشركة منذ البداية أن يقوم بكتابة الحكاية فقط بالإضافة إلى قيادة مجموعة من الشباب لكتابة الحلقات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة