ترامب يعلن إصابته وزوجته بفيروس “كورونا”

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب (رويترز)

ع ع ع

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إصابته وزوجته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، قبل نحو شهر من موعد الانتخابات الأمريكية.

وكتب ترامب عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الجمعة 2 من تشرين الأول، أن الفحوص أثبتت إصابته وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس “كورونا”، و”سنبدأ معًا الحجر الصحي والتعافي على الفور”.

وكتبت ميلانيا ترامب، عبر حسابها في “تويتر”، “كما فعل كثير من الأمريكيين في العام الحالي، أنا في الحجر الصحي في المنزل بعد أن ثبتت إصابتي بـ(COVID-19). نشعر بالارتياح وقد أجّلت جميع الارتباطات القادمة”.

وكان ترامب أعلن، قبل ساعات من تأكيد إصابته، خضوعه لفحص للكشف عن فيروس “كورونا”، بعد تأكيد إصابة مستشارته هوب هيكس بالفيروس، التي سافرت معه إلى المناظرة الرئاسية الأخيرة في ولاية أوهايو، في 29 من أيلول الماضي، حيث شوهدت غير مرتدية لقناع الوجه.

ويستعد ترامب، الذي يبلغ من العمر 74 عامًا، للانتخابات الرئاسية التي ينافسه فيها المرشح الديقمراطي جو بايدن، في 3 من تشرين الثاني المقبل، واضطر لإلغاء مهرجان انتخابي بعد تأكيد إصابته.

وتقول وكالة أنباء “رويترز“، إن عمر الرئيس ترامب الكبير ووزنه الزائد قد يعرضانه لخطر الفيروس رغم صحته الجيدة، إذ يمارس الرياضة بانتظام ويتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.

ويتجنب ترامب إلى حد كبير ارتداء الكمامات، وينتقد الآخرين الذين يفعلون ذلك، كما قلل مرارًا من خطورة الفيروس.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أسعار الأسهم في السوق الآجلة الأمريكية تراجعت بعد ثبوت إصابة ترامب بفيروس “كورونا”.

وبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” في العالم نحو 34 مليون مصاب، بحسب منظمة الصحة العالمية، بينهم أكثر من سبعة ملايين في الولايات المتحدة التي توفي فيها أكثر من مئتي ألف بسبب الفيروس.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة