في مواجهة ميسي ورونالدو.. أول لاعب سوري يشارك في دوري أبطال أوروبا

اللاعب السوري عمار رمضان بجانب رونالدو وميسي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يشارك اللاعب سوري عمار رمضان بمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، بعد تأهل ناديه فرينكفاروسي المجري إلى دور المجموعات.

وأسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا التي جرت، الخميس 1 من تشرين الأول، عن وقوع نادي فرينكفاروسي في المجموعة السابعة التي وُصفت بـ”الأقوى”، إذ تضم يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني وفرينكفاروسي المجري.

وأمام اللاعب عمار (19 عامًا) فرصة للعب أمام أسطورتي كرة القدم العالميتين، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، إذا كان في تشكيلة فريقه التي تواجه يوفنتوس وبرشلونة.

وكان نادي فرينكفاروسي استحق الوصول إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مولده النرويجي بثلاثة أهداف لمثلها في مباراة ذهاب تحديد المتأهل للمجموعات، وتعادله على أرضه سلبًا، مستفيدًا من أفضلية الأهداف التي سجلها خارج أرضه.

ووصل النادي المجري إلى دور تحديد المتأهل، بعد خوضه الدور التمهيدي، إذ تغلب في الدور التمهيدي الأول على نادي يورغوردين السويدي بهدفين نظيفين، وبهدف مقابل واحد على سيلتيك السويدي في الدور التمهيدي الثاني، وبذات النتيجة ضد دينامو زغرب الكرواتي في الدور التمهيدي الثالث.

ويحتل نادي فرينكفاروسي المرتبة الرابعة في الدوري المجري الممتاز، بعد فوزه مرتين وتعادله مرة في الموسم الكروي الجديد، كما يملك مباراة مؤجلة.

وكان النادي فاز بلقب الدوري المجري الموسم الماضي، ما مكنه من خوض مباريات دوري أبطال أوروبا.

من هو عمار رمضان؟

ولد عمار في مدينة إدلب عام 2001، وهو ابن لاعب نادي جبلة السوري مناف رمضان، واكتسب شهرة خلال لعبه في فريق يوفنتوس الإيطالي، وهو أول لاعب سوري يلعب للسيدة العجوز.

وتبلغ قيمة اللاعب السوقية حاليًا في سوق اللاعبين أكثر من 100 ألف يورو، بحسب موقع “TransferMarkt“، المعني بأخبار الانتقالات وأسعار اللاعبيين.

بدأ اللعب في نادي جبلة عام 2005، وانتقل إلى نادي بانياس، قبل أن يلعب لمدة عام مع نادي الخور القطري، ولعب مع المنتخب السوري لفئة الأشبال، وشارك في تصفيات كأس آسيا 2013 التي أُقيمت في سلطنة عمان، وحقق فيها هدفين.

وعقب وصوله إلى إيطاليا عام 2015، انضم إلى أكاديمية “أي سي ميلان” لنحو موسم كامل قبل أن يتجه إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، في عام 2016، بعد لجوئه إلى إيطاليا مع والده واستقراره في مدينة ميلان، واستطاع كسب إعجاب النادي بعد عدة مباريات تجريبية.

في عام 2017 لعب عمار مع الفريق تحت 17 عامًا لمدة عامين، خاض خلالها 21 مباراة، وأحرز خمسة أهداف.

وفي عام 2019، انتقل عمار إلى نادي فيرينكفاروسي الهنغاري مجانًا، وقال النادي عبر موقعه الرسمي، إن لاعب الوسط السوري البالغ من العمر 18 عامًا انتقل إلى صفوفه قادمًا من دوري الشباب الإيطالي.

ويشغل عمار رمضان، الذي لعب مع المنتخب السوري للشباب، ثلاثة مراكز على المستطيل الأخضر، وهي صانع الألعاب الهجومي، والمهاجم الثاني، والجناح الأيمن.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة