fbpx

بعد إلغاء معسكر الإمارات.. معسكر داخلي للمنتخب السوري

من تدريبات المنتخب السوري في المعسكر التدريبي في دمشق 11 من آب 2020 (اتحاد كرة القدم/ فيس بوك)

ع ع ع

قرر اتحاد كرة القدم السوري إجراء معسكر داخلي بدلًا من معسكر الإمارات العربية المتحدة.

وقال الاتحاد عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، السبت 3 من تشرين الأول، إن المعسكر ينطلق غدًا، ولثمانية أيام.

وكان من المقرر أن تتوجه بعثة المنتخب السوري إلى الإمارات العربية المتحدة لإقامة معسكر خارجي، في الفترة بين 5 و13 من تشرين الأول الحالي.

وكان مقررًا أن يشمل مباراة ودية مع منتخب الكويت، ثم منتخبي أوزباكستان والإمارات على التوالي، لكن وفاة أمير الكويت، في 29 من أيلول الماضي، ألغى الفكرة برمتها.

كما كان من المقرر أن يواجه المنتخب السوري منتخبي إيران والعراق، وألغيت الأولى بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وأُجّلت الثانية بعد قرار الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تأجيل مباريات تصفيات كأسي آسيا (الصين 2023)، والعالم (قطر 2022) إلى وقت غير محدد.

أول لقاء لمعلول مع المحترفين

يشهد المعسكر الداخلي أول لقاء لمدرب المنتخب، نبيل معلول، مع اللاعبين السوريين المحترفين في الخارج، وعلى رأسهم عمر السومة لاعب الأهلي السعودي، وعمر خربين لاعب الهلال.

وضمت القائمة التي نشرها الاتحاد اليوم، محمود المواس وأحمد الصالح من المحترفين أيضًا.

من جهتها، نشرت إدارة نادي الوحدة السوري صورًا للاعبها السابق عمر خربين، في أثناء خوضه التدريبات مع الفريق الأول، للحفاظ على لياقته البدنية، خاصة مع قلة مشاركاته مع فريقه السعودي.

 

المنتخب السوري في التصفيات

يحتل المنتخب السوري صدارة مجموعته، التي تضم منتخبات الصين وغوام وجزر المالديف والفلبين، بتحقيق خمسة انتصارات متتالية، حاصدًا 15 نقطة، وقاطعًا شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى بطولة كأس آسيا.

وكان مقررًا أن يلتقي المنتخب بنظيره المالديفي نهاية آذار الماضي، ثم مع منتخب غوام في 4 من حزيران الماضي، ويختتم مبارياته أمام الصين في 9 من حزيران، قبل أن يصدر قرار من “فيفا” بتأجيل جميع المباريات والأنشطة الرياضية على خلفية انتشار فيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة