fbpx

“التربية” التركية تحدد موعد الدوام في المدارس وجهًا لوجه

طلاب مرحلة ابتدائية في مدرسة تركية (Egitimajansi)

ع ع ع

حددت وزارة التعليم الوطني التركية موعد دوام طلاب بعض الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2020-2021، ضمن الانتقال التدريجي إلى التعليم وجهًا لوجه.

وقال وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، في كلمة نقلتها وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الثلاثاء 6 من تشرين الأول، إن الدوام المدرسي للطلاب الذين سيتلقون التعليم بشكل فيزيائي، سيبدأ الاثنين المقبل في 12 من تشرين الأول الحالي.

وأضاف سلجوق أن الحضور الفيزيائي سيكون لطلاب جميع المدارس الابتدائية، ومدارس القرى، وصفي الثامن والثاني عشر، و لن يكون إجباريًا، ويحق لعائلة الطالب الاعتذار عن عدم إرساله إلى المدرسة، مشيرًا إلى اجتماع الوزارة في الأسابيع المقبلة لتقرير ما يتعلق بالصفوف المتبقية.

ولفت الوزير إلى أن التعليم عن بُعد من خلال نظام “EBA” سيستمر طوال العام الدراسي مع التعليم وجهًا لوجه، ويُعاد بث الدروس في قنوات التعليم “EBA” في اليوم ثلاث مرات.

وتحدث عن نقاط مراكز الدعم الخاصة بنظام التعليم عن بُعد، مشيرًا إلى وصولها إلى 12 ألف مركز لمن لا يمتلك جهاز حاسوب أو إنترنت في المنزل.

وكانت وزارة التربية أنشأت نقاط دعم للطلاب غير القادرين على الوصول إلى شبكة “EBA”، للدراسة عن بُعد.

وبيّن وزير التربية الرابط الذي يمكن من خلاله الوصول إلى أقرب نقطة دعم، إذ يمكن معرفة النقطة باختيار مكان الولاية ومنطقة الإقامة، ليظهر اسم المدرسة وعنوانها ورقم الهاتف للتواصل.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT- EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

والتحق نحو 685 ألف طالب سوري في المدارس التركية خلال العام الدراسي 2019- 2020، وهو ما نسبته أكثر من 63% من إجمالي عدد الأطفال السوريين الذين بلغوا سن المدرسة (5- 17) في تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة